دليل السفر إلى واشنطن

استكشف واشنطن

إذا كنتَ مهتماً بمعرفة تاريخ الولايات المتحدة الأميريكية فإن واشنطن هي المكان الأنسب لك. تعرف رسمياً بـ ( قطاع كولومبيا)، إلا أنه يُشار إليها أيضاً باسم “ واشنطن” ، أو “ العاصمة”، أو ببساطة “ دي سي” . ولكونها عاصمة الولايات المتحدة، شهدت هذه المدينة أكبر الأحداث في التاريخ الأميركي كما ستضافت العديد من الاحتفالات الرئيسية في البلاد.
منذ تأسيسها في عام 1791 م ، ظلّت واشنطن موطناً للأفرع السياسية الثلاثة للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة: الكونجرس، مقر الرئاسة، والمحكمة العليا. كما توجد في واشنطن ستة من أصل عشرة من أهم المباني في قائمة “أفضل المباني الأمريكية” حسب تصنيف المؤسسة الأمريكية للمعماريين للعام 2007. إذا كنت شغوفاً بالهندسة المعمارية فلا تفوّت زيارة هذه المدينة الكبيرة عند السفر للولايات المتحدة.


أفضل أنشطة يمكن ممارستها

البيت الأبيض

منذ عام 1800م ظلّ البيت الأبيض المقر الرسمي مقر عمل كل رئيس للولايات المتحدة. وكموقع للتراث الوطني، تعود ملكية هذا المكان إلى دائرة المنتزهات الوطنية تم بناء هذا المَعلَم على غرار بيوت المدن الإيرلندية كما تم تصنيفه في المرتبة الثانية ضمن قائمة “أفضل المباني الأمريكية” حسب تصنيف المؤسسة الأمريكية للمعماريين. ما يزال البيت الأبيض مفتوحاً لاستقبال الجمهور.

ناشونال مول

منتزه وطني كبير وسط مدينة واشنطن تحت إدارة دائرة المنتزهات الوطنية. يمتد ناشونال مول عبر منتزه ويست بوتوماك وحدائق كونستتيوشن إلى الغرب، كما يمتد عبر المنطقة الواقعة بين نصب لنكولن التذكاري وكابيتول الولايات المتحدة. يحتوي هذا المتنزه على عدد من المتاحف والنصب التذكارية ليصبح وجهة ما يقارب الـ 24 مليون زائر سنوياً.

نصب لنكولن التذكاري

يقع على الطرف الغربي من متنزه ناشونال مول حيث تم بناء هذا النصب التذكاري الأميركي القومي لتكريم ذكرى الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة: أبراهام لينكولن. تم تصميم المبنى الرئيسي ليحاكي المعبد الدوركي اليوناني كما يضمّ تمثالاً منحوتاً لأبراهام لنكولن جالساً والذي يرتفع 5.8 متراً من الرأس الى القدم ظلّ هذا النصب التذكاري موقعاً للعديد من الخطب الشهيرة.

نصب واشنطن

أطول هيكل مسلّة في العالم. يقف هذا النصب الضخم على ارتفاع أكثر من 169 متراً فوق منتزه ناشونال مول حيث تم بناؤه بين عامي 1848 و 1885م 1885م ليكون نصباً لإحياء ذكرى جورج واشنطن، أول رئيس أمريكي. لسوء الحظ أن أضراراً لحقت المسلّة أثناء زلزال فرجينيا عام 2011 وإعصار آيرين الذي حدث أيضاً في نفس العام، لذلك ما يزال النصب مغلقاً أمام الجمهور حتى اليوم.

المركز الإسلامي في واشنطن

يُعد أكبر مسجد ومركز ثقافي إسلامي في واشنطن حيث يقع هذا المبنى الأبيض بالكامل على صف السفارات Embassy Row وسط مدينة واشنطن. وبالإضافة إلى المسجد، يتضمن المركز مكتبة وقاعات دراسة راسة تُقام فيها دروس حول الإسلام واللغة العربية، كما توجد حول المبنى أعلام دول العالم الإسلامي مرفرفةً على ارتفاع عالٍ.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

في العاصمة القومية للولايات المتحدة، سوف تجد بكل تأكيد أطعمة من جميع أنحاء العالم سواءً أكنتَ توّاقاً للأطعمة اليونانية ، أو الصينية ، أو مغرماً بالمأكولات الشرق أوسطية. أما بالنسبة إلى أولئك الباحثين عن تجربة تذوق الطعام المحلي فسوف يجدون أيضاً عدداً هائلاً من العلامات التجارية الأمريكية هنا، كذلك حانات الذواقة العصرية المزدهرة هذه الأيام.


الأكل والشرب

حلال كابوب هاوس

من المطاعم السخية والغير مكلفة في واشنطن. تم تصنيف هذا المكان كمطعم حلال بالكامل كما يوفر خدمة عالية وأطعمة لذيذة مقابل سعر مثالي. وبالإضافة الى الأطعمة الحديثة وأطباق المطبخ الهندي الإسلامي الأصيلة والشهية فإن حلال كابوب هاوس يبدع حقاً في تقديم خدمة مضيافة ورائعة لرواده .

المزيد من المعلومات

بلو دوك تافيرن

تُترجم إلى “ حانة البطة الزرقاء “. تقع هذه الحانة داخل فندق هيات “ حياة هوتيل” ويرأسها براد ديبوي الشغوف بفن الطهي البسيط والمبتكر حيث يتم استخدام المكونات الطازجة والموسمية القادمة من المزارع الإقليمية. يتم إعداد معظم الأطباق داخل فرن الحطب، الذي هو النقطة المحورية في المطبخ المفتوح ليشكّل دعوة لرواده لأن يكونوا جزءاً من تجربة الطهي.

المزيد من المعلومات

ذا ريد هِن

تُترجم إلى “ الدجاجة الحمراء”. يقع المطعم في بلومينغدل، إحدى أروع مناطق العاصمة الأمريكية. يتميز هذا المطعم الأنيق بجدرانه المبنية من الطوب الأحمر وأثاثه الخشبي الجميل. يمكنك هنا أن تتذوّق قائمة لذيذة من أطباق المطبخ الإيطالي المعاصر والمحبوبة من الجميع.

المزيد من المعلومات

ميتسيتام

تعني باللغة المحلية “ دعونا نأكل! “. يقع هذا المطعم الفريد من نوعه في المتحف الوطني للهنود الأميريكيين حيث يقدم أطباق وجبات السكان الأصليين للولايات المتحدة. كل واحدة من محطات الطعام الخمس تطبّق الطرق الإقليمية في الطبخ وخلط المكونات والنكهات. تشمل قائمة الطعام هنا الأطباق الأصيلة للقارة الأمريكية مثل الخبز التقليدي و ذرة توتوبوس.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق روزوود واشنطن

اُفتتح المكان في 2013. يقع الفندق في حي جورج تاون الساحر بجانب قناة تشيسابيك وأوهايو التاريخية. يتميز الفندق الأنيق – الذي يضم أقل من 50 غرفة بداخله – بواجهته المزينة بالطوب الأحمر الجميل.

عرض

فندق فيرفاكس آت إمباسي رو

بدأ هذا الفندق التراثي باستضافة زواره منذ العام 1927 كما يعتبر مؤسسة في قطاع الضيافة والفندقة في واشنطن. تمت المحافظة على المبنى وذلك لأهميته التاريخية.

عرض

ذا جيفرسون

تم بناء هذا الفندق الأنيق تكريماً لتوماس جيفرسون، حيث تم عرض العديد من اللوحات والوثائق الأصلية الموقّعة من الرئيس السابق المحبوب يقع المكان على بعد مسافة عدة بنايات من البيت الابيض وعدد من معالم العاصمة التاريخية.

عرض

فندق هامبتون إن فيرفاكس

أفضل فندق اقتصادي في المدينة يقع الفندق بجانب مطار دالاس الدولي وهو مكان مثالي لاستكشاف المتاحف في واشنطن واستكشاف جبال بلو ريدج وزيارة بلدة فيرفاكس التاريخية.

عرض

أفضل وقت للزيارة

افضل وقت لزيارة واشنطن هو بكل تأكيد خلال فصل الربيع ( مارس إلى مايو ) وفي فصل الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر). في الربيع، تكون درجات الحرارة لطيفة إذ تتراوح ما بين 5 إلى 18 درجة مئوية كما يُقام مهرجان أزهار الكرز في أواخر شهر مارس إلى أوائل أبريل، مما قد يزيد من أعداد السياح في هذا الموسم، لذا توقع زيادة بسيطة في الأسعار. أما فصل الخريف فيعتبر الوقت الأمثل للزيارة إذ تختفي حرارة الجو وتحلّ محلّها نسائم الهواء الباردة وأوراق اشجار الخريف الجميلة في جميع أنحاء المدينة.

لا يعتبر فصل الصيف الوقت الانسب للزيارة، حيث تتراوح درجة الحرارة مابين 25 إلى 31 درجة مئوية وتكون الرطوبة عالية جداً كما يعتبر ذروة موسم السياحة في المدينة، إذ يأتي المصطافون من جميع انحاء الولايات المتحدة ليقضوا العطلة بالعاصمة. وفي المقابل، يعتبر فصل الشتاء موسم ركود، اذ تنخفض درجات الحرارة في المدينة لتتراوح مابين -3 و 8 درجات مئوية، بالإضافة إلى العواصف الثلجية في بعض الاحيان.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى واشنطن دي سي، منها الخطوط القطرية وطيران الاتحاد والخطوط السعودية. توجد العديد من الرحلات المباشرة من الرياض، إلا أن معظم الرحلات تتضمن توقفاً واحداً أو اثنين. ويستغرق وقت الرحلة ما لا يقل عن 12 ساعة.

الانتقال من المطار للمدينة
  • القطار

    لا يخدم نظام قطار الانفاق مطار دالاس الدولي مباشرة، لكن يمكنك استخدام خدمة واشنطن فلاير كوتش (مزيد من المعلومات بالأسفل) للوصول إلى اقرب محطة وهي محطة شرق ويهل ريستون. ومن هناك، تكون تستغرق الرحلة الى وسط العاصمة 45 دقيقة وتكلف 5.90 دولار للذهاب او العودة. يقال بأن الخط الفضي الجديد سيخدم المطار، لكن تاريخ اكتمال المشروع لا يزال معلقاً.

  • الحافلات

    تربط المطار مع محطة ويهل ريستون. وتكلف اجرة الفرد الواحد حوالي 5 دولار وتستغرق 5 إلى 7 دقائق للوصول. تغادر الحافلات كل 15-20 دقيقة من صالات الوصول. يوجد ايضاً خط الميتروباص رقم A5 والذي يربط بين مطار دالاس ووسط واشنطن، وتكلف اجرة الرحلة الواحدة 6 دولار وتستغرق حوالي 50 دقيقة للوصول.

  • سيارات الأجرة

    تعمل سيارات أجرة واشنطن فلاير حصرياً بمطار دالاس الدولي. لا يتطلب الأمر أي حجز مسبق. كما تتوفر السيارات 24 ساعة طوال الأسبوع على مدار السنة. تكلف الرحلة الواحدة إلى وسط واشنطن حوالي 50 دولار وتستغرق 40 دقيقة للوصول. يمكن للمسافرين ضمن مجموعات استخدام خدمة “سوبر شفل” التي تقوم بنقل المسافرين من الباب للباب من وإلى المطار. تتطلب هذه الخدمة حجزاً مسبقاً حيث يمكن حجزها عبر الإنترنت، وتكلّف أجرة الفرد حوالي 20 دولار.



نصائح إضافية
  • اللغة الرسمية المستخدمة في الولايات المتحدة وواشنطن دي سي هي اللغة الإنجليزية.

  • العملة الرسمية المستخدمة في الولايات المتحدة هي الدولار الأمريكي .(USD) سعر الصرف الحالي هو 1 ريال لـ 0.27 دولار.

  • يُزود التيار الكهربائي في الولايات المتحدة عند 110 إلى 120 فولت.

  • المقبس الكهربائي المستخدم في الولايات المتحدة مزود بنصلين مسطحتين ، وبعض المقابس بها دبوس ثالث مدور.