دليل السفر إلى طوكيو

استكشف طوكيو

مدينة تجمع التناقضات بشكل يبعث على الدهشة. طوكيو إحدى المدن النادرة التي تملك مزيجاً غير عادي من المظاهر الأكثر عصرية والمعابد التاريخية الواقفة تحت أضواء النيون لناطحات السحاب. لا توجد مدينة يمكن أن تشبه طوكيو في هذا العالم. هنا فقط يمكنك أن تجد حلبات مصارعة السومو بجوار مسارح الكابوكي. سواءً أكنت تهوى الحداثة والعصرية أو كنت من المهتمين بالأشياء التقليدية والتاريخية ، بمجرد زيارتك لها، ستعرف أن طوكيو تجمع كل شيء.


أفضل الأماكن للزيارة

طوكيو سكاي تري

أو إذا أردنا ترجمتها حرفياً فستعني : شجرة سماء طوكيو. يُصنّف هذا البرج القائم على ارتفاع 634 متر كثاني أطول مباني العالم، هذا عدا ميزته في الكشف عن أفضل زوايا لمشاهدة مدينة طوكيو. يمكنك رؤية الطريق المؤدي إلى جبل فوجي خلال ساعات النهار، لكنك ستتمكّن من رؤية طوكيو في أفضل حالاتها خلال ساعات الليل.

مزار ميجي

يشكّل الضريح الأروع في طوكيو متحفاً حيّاً يجتمع فيه التاريخ والمناظر الطبيعية والغابات الرائعة في المدينة. تم بناء مزار ميجي في عام 1920 م لكنه تعرّض للتدمير في الحرب العالمية الثانية .

سينسوجي

المعلم الأكثر شهرة في المدينة، وهو معبد مذهل تتقدّمه بوابة الرعد الحمراء كما يشتهر بإلباغودا الشهير ذي الـ 55 متراً والذي يجسد صورة ذهبية لآلهة الرحمة لدى البوذيين.

هاراجوكو

تُعد هذه المنطقة الرائعة واجهة الموضة في طوكيو حيث ستجد التمدن والموضة والشباب في مكان واحد. أكثر ما تشتهر به هاراجوكو هو أزياء قبائلها اليابانية الحضرية الخالصة والفتيات اللاتي يفضلن ارتداء الكوسبلاي (الأزياء التنكرية) . هنا سيستحيل عليك أن تحصي المطاعم والمتاجر والمقاهي المنتشرة على طول الطريق .

تقاطع شينجوكو

يُعرف بأنه التقاطع الأكثر جنوناً وازدحاماً في العالم ! إذا صحّ التعبير، فإنه يمكن اعتبار شينجيكو منظار رؤية فريد لمدينة طوكيو، خصوصاً إذا استطاع المرء الرؤية من الأعلى. بلا شك، فإن هذا التقاطع يكون أكثر جمالاً وإثارةً للإعجاب في ليالي الجمعة والسبت حين تعبر الجموع من وإلى جميع الجهات .

مدينة أكيهابارا الكهربائية

ليس غريباً أن تُعرف أكيهابارا بأنها جنّة الجيكس الحقيقية حيث سيجد مهووسو التقنية والمهتمون بالتكنولوجيا كل ما يتمنونه هنا وحيث سيجد عشاق الإنمي والمانجا الوجهة الأفضل دائماً. للتنقل في هذه المنطقة.

مسجد طوكيو

تم بناء هذا المسجد الشهير على الطراز العثماني الرائع بحيث تعلوه قبة كبيرة و ترتفع منه مئذنة على علوّ 40 متراً في السماء. يُعد مسجد طوكيو أكبر مساجد اليابان، كما أنه يقع بجوار المركز الثقافي التركي.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

في طوكيو لابد وأن يشعر متذوّقو الطعام وعشاق الطهي بالسعادة عند معرفتهم أن هذه المدينة تمتلك من نجوم ميشلان التقديرية أكثر من أي مدينة اخرى في العالم. أيضاً لن يجوع أصحاب الميزانيات المحدودة في ظلّ انتشار أكشاك الشواء الرخيصة و متاجر معكرونة الرامين الشهيرة. فقط كل ما عليك هو معرفة أين يمكن العثور عليها.


الأكل والشرب

سوق تسوكيجي للأسماك

السوق الأشهر والأكبر للأسماك في العالم. يحظى سوق تسوكيجي بشعبية كبيرة لدى السيّاح بفضل حيويته التي تتجلى في مزادات الأسماك المحمومة التي من الأفضل مشاهدتها في ساعات الصباح الباكر. لتجربة بعض من هذه الأسماك، توجّه إلى أحد المطاعم الصغيرة في زاوية سوق أوغاشي يوكوتشو .

المزيد من المعلومات

سماكيا نيشيزاو

يُعتبر هذا المطعم (الحاصل على اعتماد الأطعمة الحلال) والواقع في منطقة روبونجي كأحد المطاعم المفضلة بين المسلمين الذين من بينهم رئيس الوزراء الماليزي محمد مهاتير. يشتهر سماكيا نيشزاو بتقديم اطباق ياكينيكي اللحم المشوي وأطباق الشابو شابو .

المزيد من المعلومات

هيغاشي ياما

بعيداً عن صخب مدينة طوكيو، تقدم هذه الإيزاكايا البسيطة ( حانة أطعمة يابانية) مجموعة من الأطباق اليابانية الأصيلة في أركان صغيرة ولكن ذات أجواء أسطورية.

المزيد من المعلومات

مارو

أحد المطاعم اليابانية النموذجية الحديثة التي تقدّم كل ما يصل من مطبخ كايسيكي التقليدي من إقليم كيوتو بالإضافة إلى الأطباق المعاصرة. لا تفوّت تذوّق طبق مارو الشهير : وعاء الأرز .

المزيد من المعلومات

شرق إناكايا

يُصنّف كأفضل مطعم روباياتاكي (شواء) في مدينة طوكيو. يقدم شرق إناكايا مجموعة واسعة من الأسماك الموسمية الطازجة والمأكولات البحرية الشهية المشوية ببطئ على الفحم الساخن.

المزيد من المعلومات

ناغي

تنتشر سلسلة مطاعم ناغي المتخصصة بتقديم أطباق معكرونة الرامين في جميع أنحاء اليابان وخارجها. ستجد في القائمة أطباق المعكرونة الكلاسيكية ذات السعر المنخفض والشهية في نفس الوقت.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق إمبريال

تأسس الفندق في عام 1890 م ، وما يزال حتى الآن أحد أعرق الفنادق في طوكيو حيث أقام فيه العديد من الأسر المالكة والمشاهير لأكثر من 120 سنة. يقع الفندق على الجانب المقابل للقطر الإمبراطوري ما يجعله وجهة سياحية.

عرض

فندقANAإنتركونتيننتال طوكيو

يدمج الفندق بين الأناقة بالتصاميم العصرية مع الأسلوب الياباني،يمكنك الاسترخاء في مركز التسوق بالفندق أو تناول الطعام في مطعم بيار غانيير الحاصل على نجمة ميشلان التقديرية.

عرض

فندق أوكورا

هذا الفندق العتيق يُعتبر الخيار الأمثل لمن يتطلعون لتجربة تقليدية في طوكيو. يضُم الفندق العديد من المرافق المثيرة للاهتمام، منها متحف ومقهى وحديقة لصخور الزين .

عرض

فندق الكبسولة فاليو

عِش تجربة النوم في كبسولة وذلك في أحد أقدم فنادق الكبسولة في طوكيو. هذا الفندق يتميز بأسعاره المقبولة وبنظافته بالإضافة لكونه يقع بالقرب من معالم طوكيو الرئيسية.

عرض

أفضل وقت للزيارة

تكون طوكيو في أجمل حالاتها خلال فصل الخريف (بين سبتمبر ونوفمبر) حيث تُغطى المدينة وقتها بأوراق الشجر الملونة وتكون درجة الحرارة لطيفة عند حوالي 15 درجة مئوية. فصل الربيع وقت رائع أيضاً للزيارة، عندها تتفتح أزهار الكرز لتزين حدائق طوكيو. ومن الأفضل تجنب فصل الصيف فهو ذروة موسم السياح في المدينة، حيث تكون قطارات الأنفاق مزدحمة وخطوط الانتظار طويلة في كل مكان. كما أن الجو يكون شديد الحرارة و رطباً حيث تتراوح درجة الحرارة حينها عند 26 درجة مئوية. أما فصل الشتاء فيكون بارداً إذ تنخفض درجات الحرارة إلى 0 درجة مئوية وتكون ساعات النهار 6 ساعات فقط.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى طوكيو منها طيران الإمارات والإتحاد والخطوط القطرية والخطوط التركية. لا توجد رحلات مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى طوكيو ومعظم الرحلات تغادر من الرياض، وتستغرق الرحلة ما لايقل عن 16 ساعة. عادة ما تتضمن محطات التوقف المؤقتة مانيلا أواسطنبول أوأبوظبي.

الانتقال من المطار إلى المدينة
  • القطار

    تتوفر العديد من الرحلات التي تربط مابين مطار ناريتا الدولي ووسط طوكيو. أسرعها هو كيسي سكايلاينر و تستغرق الرحلة 40 دقيقة وتكلفة الفرد الواحد هي 2500 ين ياباني للذهاب أو العودة. أرخص خيار سيكون عبر قطار كيسي ليمتيد السريع و عادة ماتستغرق الرحلة 75 دقيقة وتكلف 1000 ين للذهاب أو العودة.

  • حافلات النقل العام

    توفر عدد من شركات حافلات النقل خطوطاً مختلفة لمناطق مختلفة من طوكيو و المحافظات المجاورة لها. عادة ماتستغرق الرحلة إلى وسط طوكيو بالحافلة 60 إلى 90 دقيقة وتكلف مابين 900-3200 ين ياباني للذهاب او العودة

  • سيارات الأجرة

    تتوفر سيارات الأجرة في مواقف مخصصة لها في كل الصالات الثلاث. عادة ماتستغرق الرحلة إلى المدينة 60 إلى 90 دقيقة وتكلف 20000 ين للذهاب أو العودة.



نصائح اضافية
  • في طوكيو، اللغة الرسمية هي اللغة اليابانية. لا يتحدث الكثيرون اللغة الإنجليزية لكن العديد من الشباب اليابانيين يستطيعون قراءة اللغة الإنجليزية. ننصحك باستخدام تطبيق للترجمة أو قاموس مترجم للتواصل معهم.

  • عملة اليابان هي الين الياباني JPY . سعر الصرف الحالي هو 1 ريال مقابل 26.73 ين ياباني.

  • يُزود التيار الكهربائي في اليابان ب 100 فولت، مما يجعله مختلفاً عن معظم مناطق العالم الأخرى.

  • يستخدم اليابانيون المقبس الثنائي الغير مستقطب.