دليل السفر إلى سنغافورة

استكشف سنغافورة

أنيقة ومتألّقة ، سنغافورة هي الاسم الذي تجمع المدينة النابضة بالحياة والهندسة المعمارية الحديثة. إنها بحقٍّ مدينةٌ مصمَّمة للقرن الـ21 ! هذا ما ستفكر به فور رؤيتك لناطحات السحاب الأنيقة والمتاحف الفنية الرائعة ومناطق الجذب العصرية . ولكن في حين أنه لا توجد نهاية للمباني الحديثة، إلا أنّ هناك عدد مماثل من المتاجر التاريخية والمساجد الغنية ثقافياً بالإضافة الأضرحة البوذية والكنائس. هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها في سنغافورة، سواءً أكنت من المهتمين بالثقافة أو متذوّقي الطعام أو محبّي التسوق.


أفضل الأماكن للزيارة

مارينا باي ساندز

يُعد هذا المعلم المميز والفريد في سنغافورة موطناً لمتحف علوم الفن الحديث بالإضافة إلى مجموعة لا نهاية لها من المحلات الراقية. ننصحك بالصعود إلى الطابق الـ 57 والاستمتاع بزاوية رؤية مذهلة للمدينة على السكاي بارك.

حدائق الخليج

اكتشف سبب تلقيب سنغافورة بـ “ مدينة في حديقة “ أثناء تجولك في حدائق الخليج البالغة مساحتها 101 هكتار والمكسوة بخضرة مذهلة. وبمزيج نادر من الشلالات الداخلية والبراكين الخارجية من النباتات، تُعتبر حدائق الخليج موطن النباتات الأكثر تنوعاً في العالم.

المتحف الوطني

تعرّف على أكبر المعارض العامة في العالم للفنون المعاصرة لجنوب شرق آسيا والموجودة في أحدث أماكن الجذب السياحي في المدينة. المعرض يضمّ اثنين من أهم المباني التاريخية في سنغافورة: مبنى المحكمة العليا “سابقاً “ ومجلس المدينة والمصمَّمان على الطراز المعماري الاستعماري البريطاني.

سنغافورة فلاير

ليس هناك مكان أفضل لرؤية سنغافورة بمجال 360 درجة من هذه العجلة البالغ ارتفاعها 165 متراً فوق سطح الأرض والمعروفة بكونها أعلى عجلة للمشاهدة على مستوى العالم. إذا كنتَ بصدد الاحتفال بمناسبة خاصة، لمَ لا تحجز مائدة والاستمتاع بوجبة عشاء حميمة على متن الكبسولة السابحة في سماء سنغافورة؟

سينتوسا

اقض بضعة أيام تحت الشمس على هذا الجزيرة البحرية المحاطة بالرمال البيضاء وهي منطقة جذب سياحي بما في ذلك يونفرسال إستديوز، بإمكانك ركوب التلفريك أو العبارة إلى هنا لكن تعتبر أسهل طريقة ملائمة لذلك هي محطة الميترو المحلية.

طريق اورشارد

مدينة للتسوق في هذا الشارع يحتضن ماركات العالمية بالإضافة لمحلات التجزئة والجملة الدولية .

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

تنبيه لمحبي الأطعمة! يعرف عن سنغافورة بأنها جنة حقيقة لاي مسافر محب للطهي، مع تنوعها الكبير للأطعمة من جنوب شرق آسيا. على إمتداد مطاعم نجمة ميشلين إلى المراكز ذات السعر الرخيص، المطاعم الحلال متوفرة بكل سهولة وبالإمكان الذهاب إليها وقتماً تريد وبالأخص وسط المدينة السنغافورية .


الأكل والشرب

جان

المطعم الأول لنجمة ميشلين ، يقدم المطعم أطباق تقليدية من المطبخ الفرنسي مع إطلالة مميزة ، من الطابق70سويسوتيل ستامفورد. تمتع بأرقي الأطعمة والمشروبات مع إطلالة فاتنة للمدينة تحت قدميك.

المزيد من المعلومات

مطعم كانديلينت

إحدى أفكار الصغار و رئيس الطهاة المحليين، مالكوم لي. حاز على جائزة نجمة ميشلان للإغذية لمأكولات البراناكان الثورية. لايوجد مكان أفضل من تذوق الطعام ذا النكهة الغنية المتبلة وغير مكلفة بالإضافة للمسة العصرية.

المزيد من المعلومات

مطعم نو سايند بورد سي فود

أحد الماركات المعروفة في سنغافوره ، هذه السلسلة من مطاعم المأكولات البحرية تقدم أفضل “شيلي كاريس” في المدينة بالإضافة لمجموعة واسعة من الاطباق السنغافورية اللذيذة . يقع المتجر الرئيسي على طريق جيلانج في حي الضوء الأحمر في سنغافورة.

المزيد من المعلومات

تيونغ باهرو فود سنتر

أحد أفضل مراكز البائعة المتجولة في سنغافورة، يتوجب عليك زيارتها إذا كنت من عشاق المأكولات وتبحث عن الأسعار الرمزية للأكل المحلي .
المزيد من المعلومات

كلارك كواي

هذه المنطقة الحيوية على طول نهر سنغافورة تضج فيها الحياة ليلاً مع أنغام متنافرة من المطاعم.

المزيد من المعلومات

أماكن أقامة يوصى بها

فندق مارينا باي ساندس

أفضل مكان للإقامة في سنغافورة وموضع حديث جميع سكان المدينة. تمتّع أثناء إقامتك بالفندق بدخول حصري لأعلى حمام سباحة بالعالم بالإضافة لإطلالات خلابة للمدينة.

عرض

فندق رافلز سنغافورة

أحد أكثر الفنادق شهرة بالعالم. يعمل هذا الفندق الإمبريالي (الاستعماري) منذ عام 1887م ومازال محافظاً على الفخامة العتيقة لمدينة الأسد “ سنغافورة”.

عرض

فندق سانت ريجيس سنغافورة

يقع هذا الفندق المصمم على طريقة حقبة الاستعمار البريطاني في منطقة التسوق بسنغافورة كما يتباهى بأثاثه الأنيق واللمسات الآسيوية المعاصرة فيه.

عرض

فندق رتز كارلتون

الأقامة الانيقة على مساحة7فدان مع منظر مطل على الحدائق حاز هذا الفندق على أفضل الجوائز وأفضل إطلاله في المدينة.

عرض

فندق واندرلست

صُمّم هذا الفندق للمسافرين الفضوليين والراغبين بتجربة إقامة غير تقليدية وبأسعار معقولة. يقع الفندق في الحي الهندي “ ليتل إنديا” في سنغافورة.

عرض

أفضل وقت للزيارة

طقس سنغافورة إستوائي، حيث يكون حاراً ورطباً طوال السنة. تتراوح درجة الحرارة خلال اليوم عند 30 درجة مئوية، وخلال الليل تنخفض لأقل من 23 درجة مئوية. أفضل وقت للزيارة هو من نوفمبر إلى يناير حيث تؤدي الرياح الموسمية الشمال شرقية إلى هطول أمطار تبرّد الجو.
سنغافورة مدينة متعددة الديانات، ولذا يحتفل السنغافوريون بالمهرجانات الرئيسية لكل ديانة ومنها: السنة الصينية الجديدة بين يناير و فبراير و يوم فيساك في مايو و هاري رايا بواسا في يوليو.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من جدة والرياض إلى سنغافورة، منها الخطوط الإماراتية والخطوط القطرية وطيران الإتحاد والخطوط الفلبينية. توفر بعض شركات الطيران رحلات مباشرة من جدة إلى سنغافورة و بأسعار مناسبة. تستغرق الرحلة حوالي 10 ساعات سواءً كانت ذهاباً أو إياباً.

الوصول إلى المدينة
  • قطار الأنفاق المحلي

    هذه الطريقة سريعة ومناسبة. تكلفة الفرد الواحد تعادل 2 دولار سنغافوري (5.4 ريال سعودي).

  • حافلات النقل العام

    قم بركوب الحافلة36/36Aللوصول للمدينة، تكلفة الفرد الواحد تقريباً 2.50$ وتستغرق الرحلة حوالي الساعة.

  • سيارة الأجرة

    توجد سيارات الأجرة بالمنطقة المخصص لها عند بوابات الوصول بكل الصالات. تستغرق الرحلة للمدينة حوالي 30 دقيقة وتكلف مابين 20$ إلى 40$ .



نصائح إضافية
  • الأنظمة في سنغافورة صارمة، ويتم إصدار غرامات على حمل الدوراينز (وهي فاكهة محلية) في حافلات النقل العام.

  • هنالك أربع لغات رسمية في سنغافورة: الإنجليزية و الماندرينية والماليزية والتاميلية، ويتحدث معظم الشعب الإنجليزية.

  • العملة المحلية المستخدمة في سنغافورة هي الدولار السنغافوري SGD وسعر الصرف تقريباً للدولار السنغافوري هو 2.78 ريال سعودي.

  • يستخدم السنغافوريّون المقبس الكهربائي الثلاثي، وتزود الكهرباء عند 230 فولت وبتردد 50 هرتز لأجهزتهم الكهربائية المحلية .