دليل السفر إلى سيول

استكشف سول

من السهل أن تغمرك الأحاسيس حين تسافر إلى سول عاصمة كوريا الجنوبية التي تملك أقدم المعابد وأعظم القصور التاريخية وأكثر الشوارع حيويةً وتلوناً. محبّو الحياة العصرية لابد وأن تبهرهم الحيوية المتفجرة من هذه المدينة، في حين سيجد هواة التاريخ ضالتهم في الصروح والمعابد التاريخية، كما أن عشاق الطعام سيجدون عدداً لا حصر له من الأماكن التي يمكنهم تذوّق أروع الأطعمة والمشروبات فيها. قد تكون مدينة سيول أقل بهرجةً من طوكيو، لكنها أكثر حدةً وحيويةً من هونج كونج، لكن الأكيد هو أن سول تملك روحاً وشخصيةً خاصة بها.


أفضل الأماكن للزيارة

قصر غيونغبوك

يُعد الأعظم بين قصور جوسون الخمسة في مدينة سول. تم بناء غيونغبوك في 1395 م كمقر لسلالة العائلة المالكة حتى تاريخ تهدمه إثر نشوب حريق إلا أنه تمّ تجديد جميع غرف القصر البالغ عددها 7000 بشكل مطابق تماماً لما كانت عليه سابقاً في الوقت الحالي، يضمّ قصر غيونغبوك متحف القصر الوطني الكوري .

مسجد سول المركزي

يقع في حي إيتايون بمدينة سول ويُعد المسجد الأهم في البلاد، كما أنه يضمّ مركزاً إسلامياً تُقام فيه دروس لأطفال المسلمين. تُقام الصلوات الخمس وصلاة الجمعة بشكل منتظم في هذا المسجد، حيث يبلغ عدد المصلين 400 إلى 500 مُصلٍّ .

برج إن سول

على قمة جبة نامسان وعلى علو 236 متراً ، يُعد هذا البرج أعلى نقطة في العاصمة سول. لذلك توقع أن تحظى بأفضل منظر بانورامي للمدينة من على سطح المشاهدة لهذا البرج. أما بالنسبة للتنقل عبر عربات تلفريك نامسان التي تأخذك إلى البرج، فلا شك أنها تستحق الزيارة لذاتها.

قرية بكتشون التراثية

عُد بالزمن إلى الوراء واستمتع باستكشاف ملامح مهمة عن المعيشة الكورية القديمة عبر زيارتك لهذه القرية الثقافية التي تضمّ أكبر تجمّع للمنازل الكورية التقليدية .

سوق نام داي مون

أقدم وأكبر سوق في سول والذي يضمّ عدداً هائلاً من الأكشاك التي تبيع كل شيء بدءاً من الملابس وحتى الملابس والمشغولات اليدوية. خلال الليل، تُغلق المتاجر لتفسح المجال لعربات الطعام التي تمتلئ نشاطاً وصخباً.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب؟

يأخذ أهالي سول مسألة تناول الطعام بجدية كبيرة، سواءً أكان ذلك أثناء تناول الدوك بوكي الساخن على الطرقات أو أثناء تناول الهانجيوك سيك على مراحل في أحد المطاعم الامبراطورية. وجبات الطعام راقية هنا بغض النظر أين تتناولها. وبكل بساطة، فإنّ تناول هذه الوجبات يُعد عادةً مهمة لدى هذا الشعب. أما بالنسبة للمطاعم الإسلامية فهي تتركّز في حي إيتوان


الأكل والشرب

سوق جوانجيانغ

أكبر جادة للأطعمة في مدينة سول (تُعرف قديماً بسوق دونغ دايمون) تمتلئ بالمئات من أكشاك الكيمشي وعربات المأكولات البحرية الطازجة. لا يمكن أن تمرّ من هنا دون تذوّق طبق النوكدو بيندايتوك ( بانكيك اللوبيا الذهبية ) الشهيّ .

المزيد من المعلومات

مطعم جونغ سيك

تم اختياره كأحد أفضل 50 مطعماً حول العالم. يُشار إلى أن جونغ سيك هو أول مطعم من نوعه يتخصص بتقديم الطعام الكوري على طريقة فنّ الأكل الجزئي (molecular food) . وعلى الرغم من أنّ الشيف جونغ سيك يِيم قد قام بافتتاح عددٍ من الفروع في مدينة سول، إلا أنّ المطعم الرئيسي ما زال المفضل لدى زبائنه .

المزيد من المعلومات

يانغ غود كوريان بي بي كيو لامب

تنتشر مطاعم الشواء في كل مكان داخل مدينة سول إلا أنّ مطاعم الشواء الحلال ليست بتلك الكثرة. هذا المطعم هو أحد المطاعم القليلة التي تستورد لحومها الحلال من أستراليا. وعلى الرغم من كون أسعاره أعلى قليلاً من بقية مطاعم الشواء ، إلا أنّ تذوق لحم الخروف المشوي واللذيذ حتماً يستحق التجربة .

المزيد من المعلومات

ميون دونغ كيوجا

أفضل مطاعم سول المتخصصة في تقديم طبق الكالغوكسو (معكرونة النودلز المصنوعة يدوياً مع الدجاج ) وفطائر الماندو المبخرة والتي تُعد هي الأخرى سبباً للإقبال الهائل على هذا المطعم.

المزيد من المعلومات

مطعم عيد الحلال الكوري

مطعم ذو سمعة جيدة بين المسلمين في سول. يقدم عيد الحلال أطباق كورية تقليدية جميعها معتمدة كأطعمة حلال بالإضافة إلى كون الأسعار في متناول اليد . يقع المطعم على مقربة من مسجد سول المركزي .
المزيد من المعلومات

سيغول باب سانج

الوجهة المفضلة لتناول البانشان (الأطباق الجانبية التي تأتي مع كل وجبة كورية) من قِبل السكان المحليين وعشاق الطعام التقليدي . في هذا المطعم الريفي، و بـ 8000 وون كوري فقط ، ستتمكّن من الاستمتاع بتناول أكثر من عشرين صنف مختلف من الأطباق الجانبية بما في ذلك الكيمشي والتوفو الحار والمخللات .

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق دبليو سول واكيرهيل

يتميز هذا الفندق بتصاميمه الجريئة وألوانه الأنيقة والغير تقليدية، ما جعله الوجهة المفضلة للعديد من المسافرين الأثرياء.

عرض

فندق بارك حياة سول

أحد أفخم الفنادق في سول. تم تصميمه ببراعة وأناقة عالية، ويحوي بركة سباحة في الطابق الرابع والعشرين ليقدم لك إطلالة خلابة على منطقة غانغ نام.

عرض

فندق كابتشينو

فندق جذاب وذو طابع مميز بتصاميم ومظهر صناعي حديث حيث غرف الإقامة وأثاثها أبيض اللون . يقدم الفندق خدمة ممتازة لسعره، حيث يضم مقهى أنيغو ويقع في مكان مميز بالإضافة إلى أن جميع الأسرة كبيرة جداً وصممت خصيصاً له.

عرض

هايميل جيست هاوس

عش تجربة الإقامة في كوريا على الطراز القديم في هذا الهانوك (المنزل الكوري التقليدي) حيث توضع مفارش النوم على أرضية الخيزران ويتم تقديم الشاي في أوانيٍ خزفية كما في الأيام الخوالي. قد تكون الغرف صغيرة و متواضعة لكنها ذات أصالة كورية.

عرض

أفضل وقت للزيارة

أفضل الأوقات لزيارة سول هي خلال الربيع (أبريل إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى أكتوبر) حيث يكون الطقس معتدلاً ودرجة الحرارة حوالي 12 إلى 17 درجة مئوية. إذا كنت من عشاق التزلج على الثلج، فإن أفضل وقت للزيارة هو بين ديسمبر إلى فبراير. حيث تغطى الجبال حينها بالثلوج ويكون متوسط درجة الحرارة حوالي 0 إلى -2 درجة مئوية. ننصحك بتجنب شهور الصيف حيث تكون الرطوبة مزعجة، وحشود السياح كبيرة وتكون تكاليف الإقامة بالفنادق بأعلى مستوياتها.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى سول، منها الخطوط الإماراتية وطيران الإتحاد والخطوط السعودية والخطوط القطرية. حالياً، لاتوجد أي رحلات مباشرة وتتضمن معظم الرحلات توقفاً واحداً او اثنين، وتستغرق الرحلة ما لايقل عن 14 ساعة.

الانتقال من المطار إلى المدينة
  • مترو الأنفاق

    يقدم قطار المطار السريع (AREX) خدمتي قطارين إلى وسط المدينة من مطار إنتشون الدولي: قطار سريع بدون توقف ويستغرق 43 دقيقة للوصول إلى محطة سول وتكلفة الفرد الواحد 14,800 وون كوري; أما القطار ذو الوقوف المتكرر فيتوقف في 11 محطة ويستغرق 56 دقيقة للوصول إلى نفس المحطة وتكلفة الفرد 4,250 وون كوري.

  • حافلات النقل العام

    توجد العديد من خطوط الحافلات التي تتنقل من مطار انتشون إلى أجزاء مختلفة من سول. تكلفة الفرد الواحد بالحافلة العادية 9000 إلى 10000 وون كوري، بينما تكلف رحلة الفرد الواحد على الحافلة الفاخرة مابين 14000 إلى 16000 وون كوري.

  • سيارة الأجرة

    تتوفر سيارات الأجرة في مواقف مخصصة لها خارج منطقة الوصول. هنالك ثلاثة أنواع لسيارات الأجرة في سول: العادي، والفاخر و الجامبو. تختلف تكلفة الأجرة بناء على وجهتك، عادة ما تكلف رحلة بسيارة الأجرة العادية إلى وسط سول حوالي 60,000 إلى 100,000 وون كوري.



نصائح اضافية
  • اللغة المستخدمة في سول وباقي مناطق كوريا الجنوبية هي الكورية. يتحدث معظم جيل الشباب في سول اللغة الانجليزية، مع أنه من المفضّل أن تحفظ عدة كلمات لتتمكن من التحدث معهم.

  • العملة المستخدمة في سول هي الوون الكوري. سعر الصرف الحالي هو 1 ريال لـ 299.61 وون كوري .

  • التيار الكهربائي المستخدم في كوريا الجنوبية هو 220 فولت .

  • المقبس الكهربائي المستخدم في كوريا الجنوبية هو من نوع C/F، وهو عبارة عن مقبس ثنائي مستدير.