دليل السفر إلى باريس

استكشف باريس

لطالما اشتهرت باريس بأنها مدينة الحب ، مدينة الأضواء، مدينة الرومانسية ، والكثير من الألقاب الغير منتهية. وبلا شك، فباريس هي أشهر مدينة في العالم بفضل شغف زوارها من الشرق إلى الغرب وأولئك الباحثين عن الرفاهية والرقيّ بكنوزها الدفينة من الأيقونات المعمارية والأعمال الفنية العالمية والمواقع التاريخية التي لا تُقدّر بثمن. كل هذا إلى جانب الحدائق الخضراء والحدائق الملكية والأنهار المتعرّجة التي تجعل من باريس مدينةً لا تضاهيها أي مدينة أخرى حول العالم. حقاً ، هل يوجد بيننا من لا يعشق باريس؟


أفضل أنشطة يمكن ممارستها

برج إيفل

أيقونة باريس. برج إيفل هو الموقع رقم واحد الذي لا يمكنك تفويته خلال زيارتك للمدينة. تم تشييد البرج الحديدي ذي الانحناءات لأول مرة في 1889 م من قبل المعماري الشهير غوستاف إيفل ليصبح أحد أكثر المباني شهرة في العالم منذ ذلك الحين. لدى البرج ثلاثة مستويات للزوار بمنصات لمشاهدة منظر رائع لمدينة باريس.

مسجد باريس الكبير

تأسس المسجد الكبير في باريس عام 1926 م كعربون امتنان وتكريماً للجنود المسلمين الذين دافعوا عن الإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية، من بينهم نحو 100،000 قُتلوا في معارك ضد ألمانيا أثناء الحرب العالمية. تم بناء المسجد على الطراز المُدّجن (يُطلق على مسلمي الأندلس) مع مئذنة عالية على ارتفاع 33 متراً تمثل أهم معالم مسجد باريس الكبير.

متحف اللوفر

من أكبر المتاحف بالعالم ليس معلَماً بارزاً في مدينة باريس وحدها، بل هو موطن لما يقارب الـ35،000 تحفة من عصور ما قبل التاريخ معروضةً في مساحة 60600 متر مربع – مما يجعل متحف اللوفر احد أكبر المتاحف في العالم. لابد لك من الوصول مبكراً إذا لم تكن مستعداً للانتظار في الصفوف الطويلة عند مدخل المتحف.

كاتدرائية نوتردام دو باري

واحدة من الكنائس الأكثر شهرة في العالم. ونوتردام دو باري باريس (بمعنى سيدة باريس) هي الكاتدرائية الكاثوليكية في العصور الوسطى الواقفة على ضفة نهر السين. تُعتبر هذه الكنيسة إحدى أروع الأمثلة على العمارة الفرنسية الكاثوليكية (القوطية).

قوس النصر

تم تشييده تخليداً لانتصارات جيش الثورة الفرنسية حيث اُفتتح هذا المعلَم الرمزي في عام 1836 م ومنذ ذلك الحين أصبح معلَماً وطنياً. استمتع بمدى رؤية مذهل لشارع الشانزليزيه لدى صعودك أعلى مبنى القوس.

قناة سانت مارتن

بقعة شعبية في الصيف. قناة سانت مارتن عبارة عن قناة طويلة على مسافة 0.5 كيلومتر وتمتد متعرجة عبر المركز التاريخي لمدينة باريس. يفضل السكان المحليون والسياح على حد سواء الجلوس على ضفاف النهر لمشاهدة المراكب العابرة عبر الممر المائي في مشهدٍ رائع وخلاّب.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

يشتهر الطعام الفرنسي بكونه من أفضل المأكولات في العالم كما يُعرف عن باريس بكونها عاصمة الطهي في العالم. بالنسبة للمسلمين تحديداً، فإنه من السهل العثور على المطاعم الحلال بفضل المجتمعات الشرق الأوسطية التي تسكن المدينة. لكن كن حذراً من التعرض للاستغلال والحيل التي يستخدمها البعض في مطاعم باريس لتقديم أسعار مبالغ بها للسياح. لذلك ننصحك بالقيام ببعض البحث للحصول على أفضل المطاعم المحلية في المدينة لضمان إرضاء ذائقتك.


الأكل والشرب

المونسنيور بلو

استمتع بتناول وجبة لذيذة في هذا المطعم الفائق الأناقة الواقع في قصر طوكيو للفن المعاصر. سوف يحب المسافرون الأثرياء المأكولات العالمية التي تُقدم جنباً إلى جنب مع المناظر الخلابة لنهر السين وبرج إيفل.

المزيد من المعلومات

مطعم لا فابل

هل تبحث عن أطعمة فرنسية جيدة ؟ إليك هذه الحانة الصغيرة الحديثة والفائقة الأناقة الواقعة في ضاحية غوش الراقية حيث تجد أفضل شريحة لحم وأرز في المدينة بالإضافة إلى الأطباق التقليدية مثل كركند رافيولي والسلمون البري المطهو على البخار. أما جلسات المطعم فهي مثيرة للإعجاب تماماً كأطباقه حيث البلاط المغطى بأحجار الموزاييك ذات الألوان المتعددة والعوارض الخشبية العتيقة.

المزيد من المعلومات

بوكو

لا يمكن أن تصف هذه الحانة الفريدة من نوعها بالاعتيادية في مدينة باريس. أعادت هذه الحانة اختراع الوجبات السريعة المطهوة في الجرار بأسعار معقولة والمعدّة من قبل 13 شيف حاصل على نجمة ميشلان التقديرية. إذا كنت تبحث عن طعام فرنسي حقيقي فإن هذا هو المكان المثالي لك.

المزيد من المعلومات

فوييه دو لا مادلين

إن الباحثين عن المعنى الأعمق وراء تذوق الطعام الفرنسي سيكونون سعداء لمعرفة أن هذا المطعم يخصّص نسبة من أرباحه للأعمال الخيرية كنوع من المسؤولية الاجتماعية. يقع فوييه دولا مادلين تحت الأقبية التاريخية لكنيسة مادلين كما يوفر الوجبات الفرنسية بأسعار مخفضة من خلال عضوية سنوية إلزامية.

المزيد من المعلومات

لو باغي دو كسكس

يُعرف هذا المطعم المغربي الحلال بالكامل بكونه الأفضل في المدينة بفضل تقديمه كسكس لحم الضأن بأسعار معقولة. خلال زيارتك ستشعر كما لو تم نقلك إلى المغرب بأطباقه العربية وديكوراته الشرق الأوسطية.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

لو بريستول باريس

أحد أهم فنادق المدينة الشهيرة منذ عام 1925. كما يعتبر مكاناً رائداً لفن طهو و تذوق الطعام، إذ تحمل مطاعمه أربع نجوم ميشلان. ويوفر الفندق 188 غرفة وجناح واسعة وأنيقة تم تصميمها بعناية على طراز القرن الثامن عشر.

عرض

فندق بلازا أتينيه باريس

يزور الكثيرون باريس لقضاء وقت رومانسي، إذا كنت أحدهم، فهذا الفندق سيكون مناسباً لك. تتميز غرفهم التي تم تجديدها حديثاً بديكور خلاب مستوحى من فترة لويس السادس عشر، بالإضافة لإطلالة خلابة وآسرة لبرج إيفل.

عرض

فندق تريب أوبرا باريس

فندق أنيق متوسط المستوى وأسعاره معقولة، يقع الفندق في موقع مركزي بالقرب من ساحة الأوبرا. تم تجديد الفندق بالكامل في 2015، وتتميز غرف الفندق بتصاميمها الأنيقة والألوان الدافئة والأثاث الخشبي الكلاسيكي.

عرض

ايبيس ستيلز باريس

أفضل خيار ممتاز لذوي الميزانيات المحدودة; يقع الفندق مقابل محطة غار جو ليست وعلى بعد مسافة سير بسيطة من المعالم السياحية في المدينة. إذا كنت تبحث عن غرف بسيطة مزودة بمرافق حديثة، فهذا المكان سيكون خياراً ممتازاً لك.

عرض

أفضل وقت للزيارة

أفضل وقت لزيارة باريس هو خلال فصل الصيف (من شهر يونيو إلى أغسطس) حيث تكون درجات الحرارة لطيفة ومعتدلة (في منتصف العشرينات المئوية) وتكون ساعات النهار طويلة. بالإضافة إلى أنه يتخلل فصل الصيف العديد من المهرجانات والأعياد كمهرجان سباق فرنسا للدراجات و يوم الباستيل (عيد وطني). في المقابل، يكون هذا الموسم الأكثر ازدحاماً بالسياح والأكثر غلاءً، حيث يقوم السياح من كل أنحاء العالم بزيارة هذه المدينة الشهيرة في هذا الوقت. إذا كانت لديك ميزانية محدودة، ننصحك بالتخطيط لأن تكون رحلتك في فصل الربيع (من شهر مارس إلى مايو) أو الخريف (سبتمبر إلى اكتوبر) حيث تكون أعداد السياح والأسعار أقل. يمكن لفصل الشتاء أن يصبح قارساً جداً في باريس، حيث تنخفض درجات الحرارة لحوالي 0 درجة مئوية.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى باريس، منها الخطوط العمانية وطيران الإتحاد. تتضمن معظم الرحلات توقفاً واحداً على الأقل، لكن توجد القليل من الرحلات المباشرة (والتي تستغرق 6 أو 7 ساعات تقريباً) من الرياض أو جدة وذلك عبر الطيران الفرنسي أو الخطوط السعودية.

الانتقال من المطار للمدينة
  • قطار الأنفاق

    استخدام قطار الأنفاق في باريس(RER) هو أسرع وأرخص طريقة للذهاب إلى وسط المدينة. استخدم خط القطار B (الأزرق) والذي يغادر من الصالتين 2 و 3 بمطار باريس شارل ديغول الدولي. تكلفة أجرة الراكب الواحد 9.25 يورو للرحلة الواحدة وتستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة.

  • حافلات النقل العام

    توجد عدة خيارات مختلفة للوصول إلى وسط المدينة باستخدام الحافلة، حافلة Roissybus تغادر من كل الصالات الثلاث وتعمل من الساعة 6 صباحاً وحتى 11 مساءً. وتكلف أسعار التذاكر 9.25 يورو، أي نفس تكلفة استخدام قطار الأنفاق، وتستغرق الرحلة حوالي الساعة. أيضاً توجد حافلات محلية مثل حافلة 350 و 351 وهي أرخص ثمناً (ب 5.70 يورو للرحلة الواحدة) لكنها تتوقف بشكل متكرر وقد تستغرق الرحلة ساعتين. كما تتوفر حافلات مسائية وهي حافلة رقم N140 و N143 وتعمل طوال أيام الأسبوع وتغادر من جميع صالات المطار الثلاث وتكلف 5.70 يورو للرحلة الواحدة.

  • سيارة الأجرة

    هذه هي الطريقة الأغلى الثمن لمغادرة المطار. تكلف الرحلة الواحدة إلى وسط باريس حوالي 50 يورو وقد تستغرق الرحلة أكثر من ساعة في أوقات الازدحام. توجد مواقف سيارات الأجرة خارج جميع الصالات الثلاث ويمكنك معرفة سيارات الأجرة الرسمية بالضوء الأصفر الموجود أعلى السيارة.



نصائح إضافية
  • اللغة المستخدمة في باريس هي اللغة الفرنسية. لا يتحدث معظم الناس اللغة الإنجليزية لذا ينصح بأن تتعلم بعض من الكلمات الفرنسية الأساسية قبل أن تزور المدينة، إذ سيحترمك السكان المحليون بسبب ذلك.

  • العملة المحلية المسخدمة في باريس هي اليورو(EUR)سعر الصرف الحالي هو1ريال لـ 0.24 يورو (€)

  • يُزود التيار الكهربائي في باريس عند 230 فولت و 50 هيرتز.

  • المقابس الكهربائية المستخدمة في فرنسا هي المقابس الثنائية المعيارية: المقبس الأوروبي الثنائي و المقبس من نوع شوكو.