دليل السفر إلى ميونخ

استكشف ميونخ

إذا كانت برلين هي ألمانيا الجديدة، فإن ميونخ هي مدرستها البافارية القديمة وعاصمتها الخفية. إن أبراج الكنائس العالية والشوارع التي تم رصفها بالحصاة منذ القرون الوسطى كلها تعطي ميونيخ طابعاً غريب الاطوار، على عكس أيٍّ من المدن الألمانية الأخرى. لا توجد ناطحات السحاب الشاهقة أو القطارات فائقة السرعة هنا. بدلاً من ذلك ستجد مبانٍ على الطراز المعماري للألب وعربات تجرها الخيول وأناس يرتدون البنطال الجلدي. يحتفظ وسط ميونخ بأجواء البلدة الصغيرة على الرغم من كون هذه المدينة تنافس العديد من العواصم الأوروبية بمتاحفها العالمية ومعارض الفنية وقصورها الرائعة.


أفضل أنشطة يمكن ممارستها

قصر نيمفينبورغ

بمساحته المترامية الأطراف البالغة أكثر من 200 هكتار، ظلّ هذا القصر الباروكيّ الطابع وحدائقه الساحرة بمثابة المقرّ الصيفي للحكام السابقين لإقليم بافاريا. ما زالت بعض غرف هذا القصر تظهر الزخرفة الباروكية الأصيلة بينما تم إعادة تصميم الغرف الأخرى في وقت لاحق على طراز الروكوكو أو على طراز النيوكلاسيك ( الكلاسيك الحديث).

الحديقة الإنجليزية

يُعتبر هذا المنتزه العام العملاق رئة المدينة، إذ يمتد من المركز التاريخي إلى الحدود الشمالية الشرقية للمدينة. يغطي منتزه الحديقة الإنجليزية مساحة 3.7 كيلومتر مربع ويُعدّ في الواقع واحد من أكبر المناطق الخضراء في أوروبا كما يُعتبر المكان المفضل بالنسبة للسكان المحليين خاصةً في أوقات المساء وعطلات نهاية الأسبوع.

قلعة نويشفانشتاين

واحدة من أكثر المواقع جذباً للسياح في ألمانيا. هذه القلعة الساحرة تستقطب أكثر من 1,3 مليون زائر سنوياً ، كما أنها قد ظهرت في العديد من الأفلام ( استوحت شركة ديزني لاند من هذه القلعة قصر الأميرة النائمة) . تم بناء قلعة نويشفانشتاين فوق تلّة وعرة بالقرب فوسين لتصبح قصراً على الطراز المعماري للقرن الـ19 بطابعٍ مهيبٍ ومثير.

كاتدرائية السيدة العذراء

يكمن القلب الروحي لميونخ في كاتدرائيتها الشهيرة التي تُعرف أيضاً باسم Münchner Dom ، أي كاتدرائية ميونخ. ما يزال هذا المَعلَم رمزاً للمدينة منذ بنائه في 1488 م حيث يرتفع برجاه على علوّ 99 متراً فوق سطح الأرض ويعلو كلاًّ منهما قبة بصلية الشكل يمكن رؤيتهما بوضوح من كل بقعة في المدينة.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

كمدينة بافارية غنية تاريخياً، تملك مدينة ميونيخ مجموعة رائعة من المطاعم التقليدية التي تقدم الأطباق المحلية اللذيذة في أجواء من الموسيقى الفلكلورية. وعلى الرغم من قلة المطاعم النباتية والمطاعم الحلال في ميونخ إلا أن ما يُقدّم فيها سيرضي ذائقتك بكل تأكيد.


الأكل والشرب

إسطنبول

يقع في مكان ملائم بالقرب من محطة سكة الحديد الرئيسية. يتميز هذا المطعم بأطباقه الحلال ذات السعر المعقول القادمة من المطبخ التركي والتي تشمل أطباقاً تبدأ من الكباب وحتى أسياخ لحم الضأن وسمك السلور المشوي. إذا كنت تبحث عن الخدمة السريعة والأسعار الجيدة للأطباق الحلال فإن مطعم إسطنبول هو الوجهة المثالية لك.

المزيد من المعلومات

مطعم181

يقع على ارتفاع 181 متراً على قمة البرج الأولمبي في ميونخ. هذا المطعم الغير عادي لا يقدّم منظراً على 360 درجة فقط ، بل ويبدع أيضاً في تقديم أطباق احترافية من مطابخ من حول العالم والتي حازت على نجمة ميشلان التقديرية.

المزيد من المعلومات

تانتريس

يشتهر بزواره من المشاهير. يُعد هذا المطعم رائداً في تطور مشهد الطهي في ألمانيا حيث حاز مرتين على نجمة ميشلان التقديرية نظير أطباقه الجريئة والفريدة من نوعها. ومع تأكيده على البساطة، يقدّم مطعم تانتريس قائمةً تهيمن عليها النكهات الآسيوية والتي غالباً ما توصف بكونها طبيعية جداً كما أن ديكوراته تتّخذ طابعاً آسيوياً قوياً بألوانها التي تضم الأحمر والأسود ولمساته الشرقية من سيقان أشجار البامبو الاستوائية.

المزيد من المعلومات

مقهى ويست إند

تُترجم إلى “ الطرف الغربي “ . مقهى محلي ذو أسعار رخيصة بتميز بأجوائه الترحيبية المريحة وأطباقه اللذيذة التي يعرفها الجميع : مثل الكوردن بلو ، وشوربة الكراث، وسلطة الدجاج وفطيرة التفاح.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق بايريشير هوف

تأسس الفندق عام 1841م، ويعتبر هذا الفندق التاريخي في مقدمة أفضل فنادق ميونخ منذ عدة قرون. كما حاز على العديد من الجوائز والإشادات واحد من أفضل 50 فندقاً حول العالم.

عرض

فندق آنا

يتميز الفندق بموقعة في ساحة كارلسبلاتز بجانب بوابة المدينة. إذا كنت تبحث عن مكان فاخر وأنيق، فهذا الفندق الأنيق سيكون مناسباً لك، إذ تم تصميمه من قبل الفنان الشهير جوشن دامز.

عرض

فندق شتات روزنهايم

يقع هذا الفندق البوتيكي في مبنى تاريخي يزيد عمره على الـ 100 عام كما تم تصميمه على نمط تصاميم عصر النهضة في القرن التاسع عشر، ليتم تجديده في عام 2010.

عرض

فندق بلاور بوك

يقع هذا الفندق البسيط والاقتصادي في موقع رائع في منطقة سيباستيانس بلاتز وذلك مقابل سوق فيتكوالينماركت التاريخي. ويتميز الفندق بألوانه الفاتحة وأثاثه الخشبي.

عرض

أفضل وقت للزيارة

كمعظم أنحاء اوروبا، يُنصح بزيارة ميونخ خلال فصل الربيع ( أبريل إلى مايو) وخلال فصل الخريف (سبتمبر إلى أكتوبر)، حيث تكون درجات الحرارة في منتصف العشرينات المئوية، وتكون ساعات النهار طويلة كما أن حشود السياح تختفي. يُعتبر فصل الصيف وقتاً لطيفاً لزيارة ميونخ ( إذا كنت لاتمانع ازدحام السياح) حيث يكون الطقس ممتازاً للاستمتاع في حدائق المدينة.

يعتبر فصل الشتاء غير مناسباً لزيارة واستكشاف هذا الجزء من العالم، إذ تنخفض درجات الحرارة إلى حوالي صفر درجة مئوية، كما تكون السماء ملبّدة بالغيوم في الغالب. ومع ذلك، يفضل البعض هذا الفصل بسبب أجواء عيد الميلاد المرحة في أسواق المدينة خلال ديسمبر، بالإضافة إلى احتفالات مهرجان فاشنغ في فبراير.

أكتوبرفست ( مهرجان أكتوبر) أكبر مهرجانات السنة في ميونخ بكل تأكيد ، كما أنه اكثر ما يجذب السياح إليها. وعلى الرغم من ازدحام السياح، إلا أن زيارته تستحق التجربة، إذ ستعيش أجواءً مختلفة كما ستشاهد جانباً جديداً من هذه المدينة. يبدأ المهرجان من آخر أسبوع في سبتمتبر إلى أول أسبوع في أكتوبر، ويكون الطقس حينها معتدلاً في الغالب.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى ميونخ، منها الطيران المصري والخطوط الإماراتية وطيران برلين. لا توجد في الفترة الحالية رحلات مباشرة، وتتضمن معظم الرحلات توقفاً واحداً على الأقل وتستغرق الرحلة حوالي 8 ساعات.

الانتقال من المطار للمدينة
  • القطار

    تتوفر نوعان من خطوط قطار S-Bahn والتي تربط مطار ميونخ بوسط مدينة ميونخ. تغادر القطارات من الصالتين 1 و 2 ويعمل كلا القطاران كل 10 دقائق، ماعدا من الساعة 1ص وحتى 4ص. تستغرق الرحلة من المطار إلى محطة هاوبتبانهوف(محطة قطار رئيسية) حوالي 40 دقيقة. وتكلف التذكرة الواحدة (والتي تشمل السماح باستخدامها طوال اليوم) 12.40 يورو.

  • حافلات النقل العام

    تغادر حافلة المطار “لوفتهانزا “ كل 15 دقيقة من الساعة 6:20 صباحاً وحتى 9:40 مساءً. وتربط الحافلة محطة ميونخ المركزية بوسط المدينة، مع توقف واحد في ميونخ شوابينج. تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة سواء أكان ذلك ذهاباً أو إياباً. تكلف التذكرة الواحدة 10.50 يورو.

  • سيارات الأجرة

    توجد سيارات الأجرة خارج جميع صالات المطار. وتستغرق الرحلة إلى وسط المدينة حوالي 40 دقيقة وتكلف ما يقارب 50 يورو للرحلة.



نصائح إضافية
  • اللغة الرسمية المستخدمة في ميونخ هي الألمانية، إلا أن اللهجة البافارية تستخدم فيها ايضاً. وتعتبر اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام في المدينة.

  • العملة الرسمية المسخدمة في ألمانيا هي اليورو .(EUR) سعر الصرف الحالي هو 1 ريال لـ 0.24 يورو (€)

  • يُزود التيار الكهربائي في ألمانيا عند 230 فولت.

  • المقبس الكهربائي المستخدم في ألمانيا هو المقبس الأوروبي الثنائي.