دليل السفر إلى لندن

استكشف لندن

لو كان للعالم عاصمة واحدة لكانت لندن من دون شك. هذه المدينة العالمية هي بالفعل متعددة ثقافات بشكل كبير حيث يقطنها سكان ينتمون إلى من 270 جنسية ويتحدثون 300 لغة. ستجد هنا مزيجاً رائعاً من ثقافات وفنون وأطعمة متعددة ومتنوعة، إلا أن هذا التعدد لا يعني أن المدينة فقدت جذورها، فالمؤسسات البريطانية كالمتحف البريطاني ودير وستمنستر وبرج لندن ما تزال تسهم كعنصر في التاريخ القومي للندن. وبتاريخها الغني والأصيل، فإن كنوز لندن الدفينة تجدها في كل مكان لدرجة أنك لن تكون مضطراً للبحث عنها.


أفضل أنشطة يمكن ممارستها

قصر بكنغهام

لا يمكن أن تأتي إلى لندن دون زيارة قصر بكنغهام، المقر الإداري الرسمي والمقر المخصّص لإقامة حامل لقلب الملك في البلاد. غالباً ما يحتشد السياح هنا لمشاهدة مراسم تبديل الحرس ( يومياً من أبريل إلى يوليو، كل يومين في الشهور الأخرى) حيث تأخذ المراسم مكانها في الباحة الأمامية للقصر.

جسر البرج

إنها لتُعد مفاجأةً للكثيرين معرفة أن “جسر لندن” الشهير إنما يُعرف حقيقةً بـ “ جسر البرج” . تم تأسيسه عام 1886 – 1894 م ، هذا الجسر الذي طالت مدة بناؤه أصبح رمزاً لمدينة لندن حيث يمكنك أن تحظى بمنظر 180 درجة لضفاف نهر التايمز.

كاتدرائية القديس بولس

واحدة من أكثر المعالم اعتباراً وتقديراً في لندن. ظلّت هذه الكاتدرائية أطول مباني لندن مدة 300 عام – تم تشييدها في أواخر القرن الـ 17 الميلادي.أما اليوم، فما تزال الكاتدرائية مقراً لأسقف مدينة لندن ولأعمال الكنيسة .

عين لندن

إذا كنت تبحث عن أفضل رؤية للندن من الأعلى فلا بد لك من ركوب هذه العجلة الضخمة الواقعة على الضفة الجنوبية من نهر التايمز. أيضاً تُعرف بـ “ عجلة الألفية “ وهي تُعد مكان الجذب الأكثر شعبية للسياح في المملكة المتحدة بزوارها البالغ عددهم 3.75 مليون زائر سنوياً .

مسجد فضل

تم بناؤه لأول مرة عام 1926 م . هذا المسجد الذي يُعرف أيضاً بـ “مسجد لندن “ قد قام باستضافة شخصيات كبيرة منهم الملك فيصل بن عبدالعزيز والملك سعود بن عبدالعزيز. وبالإضافة إلى قاعة الصلاة الواسعة ، فإن مسجد فضل يملك حديقة رائعة الجمال تحيط به كانت قد فازت بالعديد من الجوائز في الأعوام الماضية.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب

يمكنك استشعار تنوع مدينة لندن من خلال مطاعمها القادمة من كل زاوية في أنحاء العالم – من أطباق المطبخ الأرميني وحتى الكمبودي والإثيوبي إلى الأطعمة القادمة من البيرو. وبسبب هذا التنوع الثقافي الهائل فإن هناك المزيد من الأطباق المبتكرة والأطعمة المتخصصة في المدينة إلى درجة ستكون معها متأكداً من أن وجبتك القادمة ستكون ألذّ من سابقتها. السياح المسلمون أيضاً سيتمكنون من العثور على العديد من خيارات المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال في المدينة.


الأكل والشرب

تشور بازار

يشتهر بكونه “ أفضل مطعم هندي شمالي في المملكة المتحدة”. يقدّم هذا المطعم الهندي ذي الأجواء الفريدة قائمة جيدة من الأطباق الحلال والعديد من الأطعمة الهندية الكلاسيكية. ستنقلك الديكورات الداخلية الرائعة والوجبات المميزة لهذا المطعم على الفور إلى جنوب آسيا.

المزيد من المعلومات

طريق هرفورد

مطعم أصيل في منطقة نوتينغ هيل غيت السكنية. يفخر هذا المطعم بتقديمه خدمة ذات جودة بالإضافة إلى الأطباق البريطانية بأسعار معقولة ضمن بيئة باعثة على الاسترخاء. تم افتتاح المطعم في أكتوبر 2007 م ليتحول من مجرد متجر فيكتوري قديم للجِزارة إلى مطعم يبدع في طهي الأطباق البريطانية المبتكرة.

المزيد من المعلومات

ذا إيفي

يرجع هذا المطعم إلى 1917 م حيث كان وما زال لاعباً أساسياً في المشهد الاجتماعي في مدينة لندن والمفضل لدى المشاهير منذ ذلك الوقت. تم تصميم المطعم من قبل أستوديو مارتن برودينزكي حيث يتميز بنوافذه ذات الزجاج الملوّن وألواح خشب البلوط بالإضافة إلى مجموعات رائعة من الفن المعاصر.

المزيد من المعلومات

فيرا كلاريدج

برئاسة الشيف سيمون روغان الشهير، يضمّ هذا المطعم الحائز على نجمة ميشلان التقديرية قائمة من الأطباق ذات المكونات الطازجة – من المزرعة إلى الطاولة – التي يتم حصادها موسمياً. إن الديكورات ذات النمط الفني لهذا المطعم تؤكد على فكرة وطابع “ الطبيعة “ يؤكدها وجود شجرة مانزانيتا في وسطه.

المزيد من المعلومات

شارع كشري

يُعد هذا المطعم الصغير ذي المقاعد المحدودة والأسعار المعقولة الخيار الأمثل لأولئك الباحثين عن الأطعمة الحلال والباحثين عن أطباق الشارع المصري. تم تأسيس المطعم في الأساس لتقديم طبق واحد فقط “الكشري “ ليتم توسيع قائمته لاحقاً لتشمل مجموعة مغرية من الوجبات المصرية الكلاسيكية، سواءً حلوة ومالحة، بالإضافة إلى أكواب القهوة العربية المحمّصة.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق تريدنيدلز

ففاخر وفخم ذو خمس نجوم هو أحد فنادق مجموعة اوتوغراف كولكشن. كان هذا المكان بنكاً في العصر الفيكتوري، ليتم تحويله لاحقاً إلى أحد أفضل فنادق المدينة حيث الأرضيات الرخامية وديكورات السقف المرتفعة والإطلالات البانورامية.

عرض

فندق ساوث بليس

ستجد في هذا الفندق البوتيكي 80 غرفة مصممة بتصاميم عصرية، وقد قامت شركة كونران وشركاؤه بتصميم الديكور الداخلي للفندق، إذ تم تصميمه تدمج بين التكنولوجيا العصرية مع وسائل الراحة.

عرض

فندق أنداز لندن ليفربول ستريت

تقع روح هذا الفندق الأنيق في بساطته: ويتضح ذلك من تصاميمه الأنيقة والغير متكلفة في نفس الوقت. ولكن هذا لايعني بأن الفندق لايولي إهتمامه بالتفاصيل.

عرض

فندق سيتيزن إم

يقع هذا الفندق على مسافة مشي من المعالم السياحية الرئيسية في لندن مثل برج لندن وجسر البرج. لذا، لن يمنحك أي فندق آخر إطلالات خلابة كهذا الفندق. سيتيزن إم هو جزء من سلسلة فنادق عالمية شهيرة.

عرض

أفضل وقت للزيارة

كمعظم المدن الأوروبية فإن أفضل وقت لمشاهدة لندن هو خلال فصلي الخريف والربيع، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة (عند حوالي 20 درجة مئوية) وتكون حدائق المدينة مخضرة ومزهرة. أما شتاء لندن فيغطيها بالأجواء الرمادية ودرجات الحرارة شديدة البرودة والتي تتراوح عند صفر درجة مئوية. لذا، إذا لم تكن من محبي فصل الشتاء، فينصح بتجنب زيارة لندن من شهر نوفمبر وحتى فبراير، وفي نفس الوقت، لاحظ أن فترة الكريسمس (عيد الميلاد) مفضلة لدى الكثير من السياح القادمين للندن، إذ تتزين المدينة في أجواء احتفالية رائعة وجذابة.

يعتبر فصل الصيف وقتاً مناسباً أيضاً لزيارة المدينة، مع أن المكان سيكون مزدحماً بأعداد كبيرة من السياح، كما أن الفنادق تقوم برفع أسعارها خلال هذه المواسم السياحية. وبغض النظر عن الوقت الذي ستزور لندن فيه، توقع زخات المطر في أي وقت إذ تشتهر لندن بها على مدار السنة.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى لندن، منها الخطوط السعودية وطيران الإتحاد والخطوط القطرية والخطوط الإماراتية والخطوط التركية. توجد رحلات مباشرة للندن من جدة، لكن معظم الرحلات المنطلقة من الرياض إلى لندن تتضمناً توقفاً واحداً على الأقل في أبوظبي أو الدوحة.

الانتقال من المطار للمدينة
  • القطار

    يعتبر قطار هيثرو إكسبريس أشهر قطار يستخدم للخروج من مطار لندن هيثرو، ويعمل القطار بدون توقف من صالات المطار 2 و 3 و 4 و 5 إلى محطة بادينغتون. تستغرق الرحلة 15 إلى 20 دقيقة وتكلف تذكرة الفرد الواحد 27 باوند سواء كانت ذهاباً أو إياباً. أما خدمة قطار هيثرو كونكت فتعمل من الصالات 1 و 2 و3 إلى محطة بادينغتون، وتستغرق الرحلة 25 دقيقة وتكلف تذكرة الفرد الواحد 10.20 باوند. بالإضافة توجد خدمة مترو الأنفاق بلندن (لندن تيوب) والتي يوجد بها خط يربط كل صالات مطار هيثرو مع أجزاء مختلفة من لندن، وتستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة للوصول إلى وسط المدينة.

  • حافلات النقل العام

    تعمل خدمة ناشيونال إكسبرس من محطة حافلات مطار لندن هيثرو إلى لندن فيكتوريا، وتبدأ تكلفة أجرة الفرد الواحد من 6 باوند، وتستغرق الرحلة مابين 35 إلى 60 دقيقة. كما تقدم ناشيونال إكسبرس خدمة نقل لفنادق المطار وذلك من وإلى مطار هيثرو (هيثرو هوبا)، وتبدأ تكلفة الفرد الواحد للتذكرة من 4 باوند فقط.

  • سيارات الأجرة

    يمكنك إيجاد سيارات الأجرة بسهولة خارج جميع صالات المطار، لكن أسعارها قد تكون غالية الثمن، إذ تكلف الرحلة الواحدة مابين 45 إلى 70 باوند وتستغرق الرحلة إلى وسط المدينة مابين 45 إلى 60 دقيقة.



نصائح إضافية
  • اللغة الرسمية المستخدمة في لندن هي اللغة الإنجليزية، ومع ذلك، ستجد أن العديد من اللغات الأخرى مستخدمة في المدينة.

  • العملة الرسمية المسخدمة في إنجلترا هي الباوند البريطاني(EUR)سعر الصرف الحالي هو 1 ريال لـ 0.20 باوند(£).

  • يُزود التيار الكهربائي في إنجلترا عند 230 فولت و 50 هيرتز.

  • المقبس الكهربائي المستخدم في إنجلترا هو المقبس البريطاني الثلاثي.