دليل السفر إلى دلهي

استكشف دلهي

تُعد نيودلهي، عاصمة الهند، مزيجاً من الحصون الملكية المغولية و المعابد الهندوسية المنحوتة بشكل معقد والأسواق الشعبية العشوائية و المجمعات التجارية الحديثة . لهذا فإنه من السهل أن تغمرك فوضى دلهي الحديثة عند تنقلك فيها وسط الحشود والطقس الحار. لكن احفر تحت السطح وستجد مدينةً تاريخية تحكي قصصاً من الماضي بمزيج شاعري من الحدائق الإمبراطورية و الهافيليس (القصور) والأضرحة.


أفضل الأماكن للزيارة

القلعة الحمراء

عُد بالزمن من خلال المباني والقصور الامبريالية لهذه القلعة العائده إلى 1648 م كانت هذه القلعة المركز السياسي لحكومة المغول لما يقارب الـ200عام ، لكنها تشكل الآن مجموعة من المتاحف الحائزة على جائزة قائمة التراث العالمي لليونسكو.

مسجد جاما

واحد من أكبر المساجد في الهند تم بناء هذا المجمع من قبل الامبراطور المغولي شاه جاهان بين 1644م و 1656م . يتضمن هذا المسجد المذهل ثلاث بوابات مقوسة وأربعة أبراج و اثنتين من المآذن العالية بطول 40 متر التي شيدت من الحجر الرملي الأحمر والرخام الأبيض.

قطب منار

استكشف هذه المجموعة الرائعة من آثار المغول والمقابر العائدة للملوك القدماء ، بما في ذلك المئذنة الشاهقة ذات الارتفاع البالغ 72 متر و التي يعود تاريخها إلى 1192م ، و مدرسة علاء الدين و ضريح Atamkish الرخامي .

أكشاردام

يتمتع هذا المعبد الهندوسي الجديد نسبياً بتفاضيل مذهلة تأخذك في رحلة عبر الأساطير الهندوسية، من خلال استكشاف 20،000 من الرموز الغريبة من الآلهة والأرواح.

بوابة الهند

نصب تذكاري للحرب مخصص لـ82000 جندي الذين قتلوا في الحرب العالمية. بوابة الهند هو المعلم المميز والفريد في دلهي الذي لابد لهواة التاريخ من زيارته.

حدائق لودي

أحد النقاط الساخنة للسكان المحليين وخصوصاً في الصباح. هذه الحديقة الضخمة توفر للمدينة التصحيح النادر من المساحات الخضراء في المدينة وتعد موطناً لمقابر العديد من الحكام المهمين في القرن الخامس عشر الميلادي .

معبد اللوتس

تَعزى شهرة هذا المعبد لهندسته المعمارية أكثر من كونه مزاراً لغرض الديني. تم تصميم هذا المعبد البهائيّ على شكل زهرة اللوتس و يزوره 8000 زائر يومياً.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

من موائد العشاء في المطبخ الإمبراطوري التقليدي وحتى شرائح اللحم البسيطة في الشارع ، عروض الطهي في نيودلهي لا حدود لها .
المطاعم الحلال أيضاً وافرة جداً خاصة في الركن الجنوبي من نيودلهي. فقط استحضر معدة جائعة وإحساس المغامرة!


الأكل والشرب

شاندني شوك

احد أقدم وأنشط الأسواق في نيودلهي. يشتهر هذا البازار النابض بالحياة بعربات الطعام ومحال الحلويات وأكشاك التوابل. بعض الحلويات الأكثر شهرة تشمل غانتويلا هالاوي – Ghantewala Halwai و Natraj’s Dahi Bhalle . لا تفوت تذوق اللّذة المحلية ولا تنسَ تجريب الزلابية المقلية مع الدقيق الحلو!

المزيد من المعلومات

بخاري

وقد فاز هذا المقصد الشهير لمتذوقي الطعام بجوائز لا حصر لها من جميع أنحاء العالم بفضل القائمة الفريدة لطبخ التندوري . توقع نكهات دافئة، قوية وأصيلة بمهارة شمال غربي الهند .

المزيد من المعلومات

سبايس روت

تم تصنيف هذا المطعم كأحد أكبر عشرة مطاعم في العالم من قبل كوندي ناست ترافلر Condé Nast Traveler. هذه المطعم الفريد من نوعه يقع في فندق Imperial يقدم تجربة طعام مميزة تنقل لك زوايا مختلفة من جنوب شرق آسيا.

المزيد من المعلومات

قصر كريم المغولي

وكجزء من سلسلة المطاعم الشهيرة للأكل الحلال ، تقدم فروع هذا المطعم أطباق صحية بسعر رخيص تشمل دجاج التندوري والروتي والكباب. هذه السلسلة تحظى بشعبية كبيرة ، لذلك توقع الانتظار في الصف .

المزيد من المعلومات

صودا بوتل أوبينير والا

مطعم بطراز حديث يقع في سوق خان الصاخب. يقدم هذا المطعم المأكولات الفارسية التقليدية و المأكولات الإيرانية و طعام الشارع لمدينة مومباي ، كل ذلك في أجواء عصرية و مرحة .

المزيد من المعلومات

بيكانرفالا

تُعد سلسلة المطاعم الشهيرة محطة توقف لتذوق الأطعمة والحلويات الهندية التقليدية. تجمع بيكانرفالا في مكان واحد قائمة متنوعة من الأطباق الهندية التقليدية والحلويات في أجواء وجلسات بسيطة و عصرية. ستجد في هذا المطعم كل شيء ابتداءاً من طبق ماسالا دوسا إلى الباكورا و البيتزا.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق تاج محل

أحد أبرز فنادق الخمس نجوم في المدينة. هذا الفندق الأيقونة يعرض مناظر خلابة للعاصمة، كما أنه تمت زخرفته من قبل خيرة الفنانين في الهند.

عرض

فندق ذا فيزايا

فندق أنيق فخم وفريد تديره سيدة ووالدتها كفريق محترف. صُمم الفندق بذوق عالي و زُين بلمسات فنية لتخلق جواً مريحاً للزوار.

عرض

فندق برودواي

هذا الفندق هو الخيار الأفضل لذوي الميزانيات المحدودة، فهو مريح و فريد من نوعه كما أنه يقع على مسافة أقل من دقيقة مشياً إلى محطة الباص لبوابة دلهي.

عرض

فندق بالاس هايتس

إذا كنت تبحث عن مكان بسيط وبسعر معقول فسيعجبك هذا الفندق الذي يقع قرب قصر كونوت، إذ سيقدم لك الفندق تجربة جيدة مقابل المبلغ المعروض.

عرض

أفضل وقت للزيارة

أفضل وقت لزيارة دلهي هو في الشتاء، ابتداءاً من نوفمبر وحتى فبراير. حيث تكون درجة الحرارة معتدلة ويكون الطقس جافاً نسبياً. تتراوح درجة الحرارة في وقت النهار مابين اوائل العشرينيات المئوية، بينما تنخفض في المساء لتصل حتى 8 درجات مئوية.

ينصح بتجنب الأشهر الأكثر حرارة في مايو و يونيو ، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية. وتكثر الرياح الحارة والجافة خلال هذا الوقت من السنة، مما ينتج أحياناً عواصف رملية في المنطقة.
موسم الرياح الموسمية هو من يوليو وحتى سبتمبر، وتكثر خلالها الأمطار الغزيرة والرطوبة العالية في دلهي.

أحد أفضل الأوقات لزيارة دلهي هو خلال مهرجان هولي، ويحتفل فيه الناس برمي البودرة الملونة على بعضهم البعض للاحتفال باكتمال القمر. يقع هذا الحدث عادة بمنتصف شهر مارس.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى نيودلهي، منها العربية للطيران والخطوط الجوية الهندية وكاثي باسيفيك والخطوط الإماراتية. كما تتوفر رحلات مباشرة من الرياض والدمام إلى نيودلهي وتستغرق الرحلة تقريباً 4 ساعات.

الانتقال من المطار للمدينة
  • عن طريق مترو الأنفاق

    يوفر قطار المطار السريع رحلات من مطار انديرا غاندي الدولي إلى محطة نيودلهي للسكك الحديدية. تستغرق الرحلة حوالي الـ25دقيقة كما أن تكلفة الفرد الواحد على خط المطار السريع هي 80 روبية هندية.

  • حافلات النقل العام

    تغادر الحافلات العامة من DTC (شركة دلهي للنقل) كل 30 دقيقة من الصالة رقم 3 وتتوقف عند العديد من المناطق المركزية في دلهي. تكلفة الفرد الواحد هي 100 روبية هندية تقريباً، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة واحدة حسب حركة المرور.

  • سيارات الأجرة

    تتوفر سيارات الأجرة في صالات الوصول رقم 1 و 3. وتستغرق الرحلة إلى المدينة مابين 30 إلى 60 دقيقة وتكلف حوالي الـ 220 روبية هندية.



نصائح إضافية
  • تستخدم الهند المقبس الكهربائي الثلاثي المستدير. قد يحتاج العديد من المسافرين لمقبس محول.

  • يُزود التيار الكهربائي في الهند مابين 220 و 240 فولت. إذا كنت تستخدم جهازاً غير مصمم للتيار مابين 220 و 240 فولت، فستحتاج لمحول للطاقة الكهربائية.

  • تستخدم دلهي وباقي مناطق الهند الروبية الهندية كعملة محلية. سعر الصرف الحالي هو تقريباً 1 ريال لـ 17.91 روبية هندية.

  • على الرغم من أن الأوردو و البنجابية والإنجليزية تستخدم كثيراً في دلهي، إلا أن الهندية هي اللغة الرسمية فيها.