دليل السفر إلى بكين

استكشف بكين

بكين ، مدينة تاريخية نابضة بالحياة تختصر روح الصين بمعنى الكلمة من خلال قصورها القديمة ومعابدها التاريخية. هذه العاصمة الصينية هي خليط من المعالم السياحية والمعالم التاريخية، مما يجعلها مقدمة رائعة لعصور الدولة الوسطى .وعلى الرغم من كونها مدينة حديثة تنتمي للقرن اللواحد والعشرين ، فإن بكين تمتلك العديد من الأسرار التاريخية والخصائص الثقافية المثيرة للاهتمام والتي تدعوك لاكتشافها. إنها المدينة المثالية لأولئك الساعين إلى معرفة تاريخ الصين .


أفضل الأماكن للزيارة

ساحة تيانانمن

“ تيان آن من” أو بوابة السلام السماوية . تُعتبر الساحة الأبرز في بكين كما أنها واحدة من أكبر الساحات في العالم . شهدت تيانانمين العديد من الأحداث الهامة في التاريخ الصيني، واليوم تشكل موطن للنصب التذكاري لأبطال الشعب، وقاعة الشعب الكبرى، والمتحف الوطني في الصين، وضريح ماو تسي تونغ.

المدينة المحرّمة

هذه دعوة لك لأخذ دورة مكثفة في التاريخ الصيني في أكبر وأهم القصور الإمبراطورية في الصين. تم بناء هذه التحفة المسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في القرن الـ14 بحيث تتكون من 980 من المباني، الأمر الذي يعني أنك ستحتاج يوماً كاملاً على الأقل لزيارتها.

حديقة جينغشان

تسلّق التلة الصغيرة للاستمتاع بإطلالة 360 درجة على جميع أنحاء المدينة المحرّمة وحديقة بيهاي واستمتع بمشاهدة السكان المحليين أثناء ممارستهم تمارين التاي تشي عند غروب الشمس.

منطقة نيوجيه

موطن أكبر تجمع للمسلمين في بكين. تزخر هذه المنطقة بعدد وفير من المطاعم الإسلامية، والمحلات التجارية والمدارس. هنا، يمكنك الاستمتاع باستكشاف المزيج النادر بين الطراز المعماري الصيني والطراز الأسلامي عبر زيارة لمسجد نيوجيه الذي يُعد الأكبر والأقدم في بكين والذي يرجع تاريخه إلى 996 م .

نان لوجو شيانغ

- واحدة من أقدم الشوارع الضيقة التاريخية في المدينة. تمتلئ نان لوجو شيانغ بعدد مذهل من منازل سلالة تشينغ والعديد من المحلات والمقاهي. لابد لك من القيام بجولة على متن التريشاو لاستكشاف هذه الأزقة العجيبة .

سور الصين العظيم

استكشف أحد أعظم عجائب الدنيا وأكثر المعالم شهرةً في العالم. إذا كنت تريد الاستمتاع بمشاهدة بكين فستكون بادالينغ النقطة المثالية لتحظى بمنظر كهذا . إلا أن المكان مزدحم بالزوار، لذلك يتوجب عليك الوصول مبكراً إلى هناك ليكون المكان كله لك.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

بكين هي عاصمة الطعام في آسيا بفضل العدد الهائل والمتنوع من الأطعمة بدءاً من أكشاك الطعام في الشوارع وحتى المطاعم الأفخم والأرقى . في بكين، توقّع أن تواجه تحديّاً أمام أفكارك المسبقة عن المأكولات الصينية حيث تكشف لك هذه المدينة طبقات ومستويات عديدة في ثقافة الطهي التي تملكها. ومع أكثر من 250,000 مسلم يعيشون في بكين (معظمهم من إقليم شينجيانغ)، ستجد أن المواد الغذائية ومطاعم الأكل الحلال أكثر مما كنت تتصور.


الأكل والشرب

شارع وانغ فو جينغ

يمتلئ شارع التسوق النابض بالحياة بأكشاك الأزياء المثيرة للاهتمام وبأكشاك الطعام المعروفة بتقديم المأكولات والأطباق الأكثر غرابةً والتي ستفاجئك حتماً.

المزيد من المعلومات

ينجيانغ فانزوانغ

واحد من المطاعم الحلال الأكثر شهرة في بكين. يقدّم هذا المطعم المتخصّص باليوغور قائمة أطباق شينجيانغ التقليدية مثل خبز النان، الشعرية ، وكباب لحم الضأن بالإضافة إلى الزبادي محلية الصنع.

المزيد من المعلومات

طعم جو دي روست دوك

لا يمكن أن تأتي إلى بكين دون تذوق بطة بكين الشهيرة على مستوى العالم. تُعد خدمة هذه السلسلة الأسطورية الأفضل في المدينة. ولضمان عدم تفويت فرصة لتناول الطعام هنا، ينبغي عليك عمل حجز مسبق في المطعم.

المزيد من المعلومات

تشوانغ تشوانغ دي من ميان

هذا المطعم يتميز بقوائم المأكولات البسيطة مثل المين ميان ومعكرونة النودلز المطبوخة في أوعية السيراميك المغطاة فوق مواقد الغاز. هذا المكان يتمتّع بديكورات منفذّة بأسلوب لطيف ومُتقن.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق فور سيزن بكين

أحد أكثر الفنادق فخامة في بكين. يقع الفندق في منطقة أعمال ليانغ ما المركزية في بكين مما يجعلها على مقربة من أشهر المطاعم ومراكز الترفيه في المدينة.

عرض

فندق ذا بنينسولا بكين

فندق 5 نجوم أنيق وفاخر يقع في قلب منطقة وانغ فو جينغ. يتميز المكان بإطلالات خلاّبة للمدينة وبمطعم من الطراز الفاخر.

عرض

فندق ذا أوبسيت هاوس

فندق أنيق و فاخر بتصاميم بسيطة وأثاث راقٍ باللونين الأبيض والبيج. يقع الفندق في قرية سانتليون العصرية، كما أنه محاط بمطاعم الذواقة ومحلات البوتيكات الراقية.

عرض

فندق شيتشاهاي ساندلوود بوتيك بكين

تم تحويل هذا الفندق الذي كان منزلاً لمسؤول من عهد أسرة تشينغ الملكية إلى فندق تراثي مذهل مع لمسات كلاسيكية من العالم القديم.

عرض

فندق كابوك

يقع هذا الفندق الحديث على بعد 200 متر من المدينة المحرمة في بكين. يتميز بأسعاره المقبولة وأثاثه البسيط والناعم بالإضافة لقربه من المعالم السياحية في المدينة.

عرض

أفضل وقت للزيارة

أفضل أوقات الزيارة لمدينة بكين تكون خلال فصلي الربيع (أبريل إلى مايو) والخريف (سبتمبر إلى أكتوبر) حيث تتراوح درجة الحرارة من 12 إلى 22 درجة مئوية مما يجعلها فترة لطيفة ومريحة. قد يطول فصل الصيف في بكين ويمكن أن يكون شديد الحرارة، حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية. بينما تنخفض درجات الحرارة في الشتاء إلى 20 درجة مئوية، ما يجعلها فترة باردة للغاية. إذا قررت زيارة بكين في الشتاء، جهز نفسك بطبقات عديدة من الملابس المناسبة.

أكبر مهرجان في العام يكون خلال السنة الصينية الجديدة، ما يجعله وقتاً ممتازاً للزيارة إذا أردت مشاهدة الاحتفالات المختلفة. يختلف توقيت هذا المهرجان من سنة لأخرى وذلك بناءً على التقويم القمري، ويكون عادة بين شهري يناير وفبراير.


السفر إلى هناك

تقدم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى بكين، منها لخطوط الإماراتية والخطوط المصرية وطيران الإتحاد والخطوط التركية. حالياً، لاتوجد أي رحلات مباشرة وتتضمن معظم الرحلات توقفاً واحداً او اثنين، وتستغرق الرحلة ما لايقل عن 12 ساعة.

الانتقال من المطار للمدينة
  • القطار

    يربط خط المطار السريع في قطار الأنفاق بمطار بكين الدولي مع محطتي دونغتشيمن وسان يوان شياو في وسط المدينة. تستغرق الرحلة 20 دقيقة وتكلفة الفرد الواحد 25 يوان صيني.

  • حافلات النقل العام

    تتوفر عدد من حافلات النقل العام التي تربط المطار بوسط مدينة بكين، وهي أرخص طريقة للوصول إلى وسط المدينة. تغادر هذه الحافلات من كل الصالات الثلاث في المطار وتكلفة الفرد الواحد 16 يوان صيني.

  • سيارات الأجرة

    تتوفر سيارات الأجرة في مواقف مخصصة لها في كل الصالات الثلاث. عادةً ماتستغرق الرحلة إلى المدينة 45 إلى 60 دقيقة وتكلفة الفرد الواحد حوالي 120 يوان صيني.



نصائح اضافية
  • اللهجة الصينية الماندرينية (أحياناً تسمى بيكنغيس) هي الأكثر استخداما في بكين .

  • عملة الصين هي اليوان الصيني، وسعر الصرف الحالي هو 1 ريال إلى 1.78 يوان صيني.

  • يُزود التيار الكهربائي في الصين بـ 220 فولت و 50 هيرتز.

  • المقبس الكهربائي المستخدم في الصين هو المقبس الثلاثي المسطح.