دليل السفر إلى بانكوك

استكشف بانكوك

بانكوك مدينة كبرى تضمّ أكثر من ستة ملايين نسمة. قد يشوبها التلوث وقد تكون مزدحمة ويصعب التعامل معها في البداية، إلا أنّ زائر هذه المدينة لابد وأن يقع في إدمانها بعد أيام قليلة من زيارتها. في بانكوك، تنتشر الأبراج والمعابد البوذية القديمة جنباً إلى جنب مع القوارب طويلة الذيل التي تجوب النهر الملكي. هنا سترى شوارع بانكوك التي تعكس الظلال الطويلة لناطحات السحاب بينما تطل عربات الطعام الجانبية وأطباق الأرز اللزجة مع المانجو. أما ليلاً، فحتى الطيور لا تستطيع مقاومة صخب هذه المدينة حيث الطاقة والحيوية المعدية التي يعيشها كل من يسكن بانكوك. وعلى عكس العواصم الأخرى في آسيا، فإنّ لدى عاصمة تايلند شعور قوي بالهوية التي استطاعت الصمود أمام اختبار الزمن.


أفضل الأماكن للزيارة

جراند بالاس

شكّل هذا المبنى بقاعاته الملكية الفاخرة مقرّ إقامة ملوك سيام منذ 1782 م وما يزال مستخدَماً لاحتفالات الدولة . يقع جراند بالاس في قلب العاصمة وبلا شك أنه سيكون من الرائع القيام بجولة لاستكشافه.

معبد بوذا المتّكئ

أكبر معالم بانكوك وأقدم معابدها. يكمن سرّ هذا المعبد في وجود أكبر تمثال مستلْقٍ لبوذا بارتفاع 46 متراً إلى جانب أكثر من 1000 تمثال آخر. حتى هذا الوقت ما زال المعبد يقدّم دروساً تعليمية للعامة.

المركز الإسلامي في تايلند

هناك عدد كبير من المساجد في بانكوك، ولكنّ هذا يعتبر أكبرها بمساحته التي تتّسع لأكثر من 3000 مصلٍّ . يتكون المبنى من مكانين رئيسيّين للصلاة، ومن مسرح كبير، وقاعة استقبال كبار الشخصيات بالإضافة إلى مخزن كتب ومكتبة وصالة طعام.

بانغلامفو

يقع الضريح الأشهر في بانكوك على مقربة من معالمَ شهيرة تتضمن نصب الديمقراطية والأسواق الرطبة والمتاجر العديدة. وعلى مقربة من هنا أيضاّ ستجد أشهر مكان الرحالة : طريق كاب سان .

سوق دامنيون سادواك الطافي

تخيل سوقاً بأكمله فوق الماء! ينتشر مئات الباعة المتجولون الذين يقدمون شعيرية النودلز الحارة من على قواربهم الخشبية الصغيرة. قُم بجولة في هذا السوق الواقع على بعد 100 كم خارج المدينة وعِش أجواء المناخ الحيوي والألوان الزاهية الرائعة .

حديقة لومبيني

تُعتبر هذه المساحة الخضراء رئة مدينة بانكوك بحقولها العامة وأشجارها الكثيفة ومساحات اللعب ومساراتها الجميلة بالإضافة إلى بحيرة مثيرة للإعجاب حيث يمكن للزوار استئجار قوارب والاستمتاع بجولة عليها.

أين يمكنك الاستمتاع بالأكل والشرب ؟

نكهات التانغي الممزوجة بالسمك الطازج وبهارات البيكوانت الحارة تجعل من هذه الوصفة طعاماً مفضلاً عبر العالم. في بانكوك، لن يتوجب عليك السير لمسافات بعيدة لتناول طعام مشبع بسعر جيد. الطعام الحلال – على وجه الخصوص- يمكن أن تجده في أماكن كثيرة داخل المدينة ، خاصة على العربات في الشوارع .


الأكل والشرب

سوق نهاية الأسبوع تشاتو تشاك

مفتوح منذ 1942 م . يحتوي السوق التايلندي الأكبر على أكثر من 8000 كشك مقسمة إلى 27 قسم . في داخل متاهة أكشاك الطعام هذه ، ستجد أرخص وأفضل الأطعمة في مدينة بانكوك .

المزيد من المعلومات

بيت الطهي الإسلامي

المطعم المحلي المفضل بين المسلمين. هذا المطعم الذي يُدار عائلياً يقدّم قائمة رائعة من الأكل التايلندي الحلال بالإضافة إلى أطباق من المطبخ الهندي ضمن أجواء منزلية مريحة. لا تفوّت ماسالا أضلاع الضأن و الكاو كلوك كابي (الأرز المطبوخ مع الروبيان المفروم).

المزيد من المعلومات

مطعم نام

تمّ اختياره كأحد أفضل خمسين مطعماً في العالم. يضيف هذا المطعم لمسةً جديدة على الأطباق التايلندية مثل كبد الدجاج وكاري السمك. يقع هذا المطعم في فندق COMO متروبوليتان .

المزيد من المعلومات

مطعم نادي إسّايا سيامسي

مُستلهم من المدرسة القديمة للنوادي المحصورة على منتسبيها. يقع هذا المطعم في منزل تراثي تاريخي. أما قائمة الطعام فتحوي وصفات تقليدية مطهوّة بأساليب وطرق عالمية.

المزيد من المعلومات

مطعم بيت كالونج

استمتع بوجبة بحرية مميزة ذات سعر معقول في جوٍّ من الاسترخاء على ضفاف نهر تشاو فرايا.

المزيد من المعلومات

مطعم يانا

يقّدم يانا الأطباق الحلال من المطبخ التايلندي والغربي أيضاً في أجواء بسيطة وبأسعار معقولة. هنا يمكنك الاستمتاع بتناول شوربة التوم يوم والكاري الأخضر بالإضافة إلى الأطباق الغربية كالسباغيتي والسلطات المتنوعة.

المزيد من المعلومات

مطعم كروا أبسورن

يُعدّ المطعم المفضل للسكان المحليّين ومتذوّقي الطعام التايلندي التقليدي كما أنه المفضل لدى العائلة المالكة في تايلندا. توقع أن تتناول أطباق تايلندية تقليدية بأسعار في متناول اليد.

المزيد من المعلومات

أماكن إقامة يوصى بها

فندق ذا سوكوتاي

سُمّي هذا الفندق تيمّناً بمملكة سوكوتاي القديمة كما أنه تمّ تزيينه بديكورات مستوحاة من القرون الماضية. ستجد لدى إقامتك في سوكوتاي الأناقة التقليدية وأحواض السباحة الرائعة بالإضافة إلى قطع الأثاث الفاخرة .

عرض

شانغريلا بانكوك

تحيط الحدائق بهذا المنتجع الاستوائي الواقع على طول نهر تشاو فرايا تتميز غرف شانغريلا بانكوك بالمزيج الفريد بين الطراز التايلندي التقليدي والأسلوب الحديث المريح والأجمل من ذلك هو أن كل غرفة في المنتجع تكشف لك عن زاوية مذهلة للمشاهدة.

عرض

أجنحة ماك بوتيك

جميع أجنحة هذا الفندق تُعد مثالية للعائلات والأشخاص ذوي الميزانيات المتوسطة والباحثين عن المساحة الكافية والخدمات. يقع ماك بوتيك في قلب سوكومفيت على بعد خطوات من المطاعم الحيوية في المدينة.

عرض

رامبوتري فيليدج إن

يقع على مقربةٍ من طريق كاو سان. يقدّم هذا الفندق غرفاً مصمَّمة على الطراز الحديث و ذات أسعار معقولة بالإضافة إلى مسابح مميزة على الأسطح .

عرض

أفضل وقت للزيارة

طقس تايلاندا استوائي طوال العام، ولكن أفضل وقت لزيارة بانكوك يكون خلال الموسم الجاف مابين نوفمبر و فبراير، حيث يكون هطول الأمطار أقل ودرجة الحرارة حوالي 25 درجة مئوية. أما من مارس والشهور التي تليه، فترتفع درجة الحرارة لحوالي 32 درجة مئوية. ومن شهر مايو إلى نوفمبر يحين موسم الرياح الموسمية حيث تتساقط زخات المطر على المدينة حتى أنها تفيض من حين لآخر.

أكبر مهرجان بالسنة في بانكوك هو لوي كوراثونغ، والذي يقام كل نوفمبر خلال اكتمال القمر. يتوجّه سكان بانكوك المحلّيون حينها لنهر تشاو فرايا ليقدموا أضحيات الكراثونقز الخاصة بهم (زهور لوتس محشوة مع الأضحيات) لتحمل متاعبهم بعيداً عنهم.
يحتفل التايلانديّون بمهرجان رئيسي آخر وهو السنة التايلاندية الجديدة أو مايسمونه السونغكران ويكون بالثالث عشر من شهر أبريل من كل عام، ويتراشق خلالها الناس بالماء في شوارع بانكوك.


السفر إلى هناك

تقدّم العديد من شركات الطيران رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى بانكوك، منها الطيران العماني والخطوط الفلبينية والخطوط القطرية والخطوط الإماراتية. حالياً، لاتوجد أي رحلات مباشرة وتتضمن معظم الرحلات توقفاً واحداً، وتستغرق الرحلة ما لا يقلّ عن 10 ساعات.

الانتقال من المطار للمدينة
  • مترو الأنفاق

    هنالك خطّان للقطارات تصل وسط مدينة بانكوك بمطار سوفارنابومي الدولي: الخط السريع بدون توقف وتستغرق الرحلة عليه 15 دقيقة وتكلف 150 بات تايلندي للرحلة ، خط المدينة يستغرق 30 دقيقة ويكلف ما بين 15 إلى 45 بات تايلندي للرحلة.

  • حافلات النقل العام

    تتوفر عدد من حافلات النقل العام والتي تعمل من مطار بانكوك إلى مناطق مختلفة في المدينة وضواحيها. تكلفة الفرد الواحد هي 35 بات تايلندي.

  • سيارات الأجرة

    تتوفر سيارات الأجرة الرسمية في الطابق الأرضي من المطار و تستغرق الرحلة إلى المدينة حوالي 35 دقيقة وتكلف تقريباً 250 بات تايلندي فقط. اطلب دائماً استخدام العدّاد لتتجنب أي مبالغة في الأسعار.



نصائح إضافية
  • اللغة المحلية في تايلندا هي التايلندية، مع أن الكثير من جيل الشباب يتحدثون الإنجليزية أيضاً.

  • العملة المستخدمة في تايلندا هي البات التايلندي (THB ). سعر الصرف الحالي هو 1 ريال سعودي لـ 9.24 بات تايلندي.

  • التيار الكهربائي المستخدم في تايلندا هو 220 فولت.

  • نوع المقبس الكهربائي المستخدم في تايلندا هو المقبس الثنائي الدائري أو المستطيل.